لمستفيدين الضمان الاجتماعي.. حقيقة صرف 2000 ريال بدل غلاء المعيشة دفعة يوليو 2024


الاحد 30 يونية 2024 | 03:44 مساءً
صرف بدل غلاء المعيشية
صرف بدل غلاء المعيشية
بدر القحطاني

صرف 2000 ريال بدل غلاء المعيشة، تداول عدد من رواد ومواقع التواصل أنباء عن صرف 2000 ريال بدل غلاء المعيشة لمستفيدين الضمان الاجتماعي، وخاصة مع اقتراب صدور دفعة شهر يوليو 2024، التي ينتظرها العديد من المستفيدين في مختلف أنحاء المملكة .

صرف بدل غلاء المعيشية

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية حقيقة صرف الـ 2000 ريال سعودي بدل غلاء المعيشية.

حقيقة صرف 2000 ريال بدل غلاء المعيشة

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن كل ما يتم تداوله حول صرف بدل غلاء المعيشة مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الحقيقة، حتى أنه لم يتم نزول أي زيادات جديدة سوى الـ 20% التي تم التصديق عليها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، بما يُساهم ذلك في توفير الحياة المعيشية الملائمة لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي

تتمثل أبرز خطوات التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وفقًا للأتي:-

أن يتم الذهاب إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

بعدها يتم تسجيل بيانات الدخول إلى الصفحة التالية من الموقع.

ثم يتم إرفاق كافة المستندات المعنية بطلب القبول في البرنامج.

التأكد من صحة المعلومات التي قمت بإدخالها.

النقر على زر “تأكيد” أو إرسال الطلب”.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1445

أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن طرح الموقع الرسمي للاستعلام، والاستفسار حول راتب وموعد صرف الضمان الاجتماعي المطور، ويمكنك الدخول على الرابط الرسمي لبرنامج الضمان الاجتماعي من هنا.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445

حيث تقدم السلطات في المملكة برامج دعم متنوعة للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط، والمحدود في المملكة مثل برنامج الضمان الاجتماعي، حيث يمنح للمواطنين الذين تنطبق عليهم الضوابط والشروط المعلنة، كما أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي الجهة الرسمية لإدارة البرنامج، وقد حددت موعد ثابت لصرف رواتب المستفيدين، وهو اليوم الأول من الشهر الميلادي دون تأخير أو تأجيل.

ولكن في حالة أن التاريخ المحدد يصادف إجازة أو مناسبة وطنية أو عيد يتم تأجيل أو تبكير الموعد يوم واحد فقط، وبناء عليه تم صرف رواتب الضمان الاجتماعي لشهر يونيو يوم الأحد، وبتاريخ 2 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، وذلك لأن تاريخ 1 من شهر يونيو يصادف يوم السبت، وهي عطلة أسبوعية داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا