مع بدأ التسجيل اليوم..كل ما تريد معرفته عن التحويل الداخلي والخارجي بجامعة الباحة والشروط وكافة التفاصيل


الاحد 30 يونية 2024 | 12:14 مساءً
بدأ تقديم طلبات  التحويل الداخلي والخارجي بجامعة الباحة
بدأ تقديم طلبات التحويل الداخلي والخارجي بجامعة الباحة
واس

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الباحة اليوم، عن فتح البوابة الإلكترونية 'جامعتي' لإدخال طلبات التحويل الداخلي والخارجي، وذلك للطلاب والطالبات الراغبين في التحويل بين كليات وتخصصات الجامعة والتحويل الخارجي للعام الجامعي 1446 هـ , ويستمر الـ 28 من شهر ذي الحجة..وستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم'كافة التفاصيل ،كالتالي:

اقرأ ايضا:المملكة تواصل تألقها في المسابقات الدولية ..طلاب "موهبة"يحصدون 5ميداليات في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات

طريقة التحويل بين الكليات في جامعة الباحة

ودعت الجامعة الراغبين في الاطلاع على الشروط والمواعيد إلى زيارة موقع وحسابات الجامعة الرسمية، مشيرةً إلى أن التقديم سيكون عن طريق بوابة "جامعتي'، ..من (هنـا)مع ضرورة التقيد بالمواعيد المعلنة، والتقديم عبر النظام الإلكتروني فقط, منوهةً بأن المفاضلة ستتم بشكل إلكتروني حسب المقاعد المتاحة والمعدلات التراكمية.

شروط وضوابط التحويل من داخل أو خارج جامعةالباحة

يشترط للتحويل من داخل أو خارج جامعةالباحة الأتي:

1-ألا يكون الطالب/ـــة المتقدم بطلب التحويل مفصولاً لأسباب تأديبيه أو أكاديمية أو مطوي القيد وإذا اتضح غير ذلك للجامعة حق إلغاء قبول تحويله.

2-يقتصر التحويل لطلاب وطالبات الكليات والتخصصات الأدبية إلى التخصصات الأدبية فقط بغض النظر حتى وإن كانت شهادة المرحلة الثانوية في المسار العلمي.

3-أن يتقدم الطالب/ــــة بطلب التحويل في الفترة المعلنة حسب التقويم الجامعي وذلك عن طريق صفحة الطالب لطلاب الجامعة من خلال الخدمات الالكترونية وعن طريق الرابط التالي:

4-أن تطبق الشروط الخاصة بالكليات والأقسام على الطالب/ــــــة المتقدم بطلب التحويل من (داخل أو خارج الجامعة).

5-يحق للطالب المعتذر أو المؤجل خلال فترة التحويل طلب التحويل على أن يكون لدى الطالب سجل أكاديمي يحتوي على معدل تراكمي ولو لفصل دراسي واحد على الأقل.

6-أن يدرس الطالب المحول خارجيا ما لا يقل عن (٦٠٪) من الخطة الدراسية في جامعة الباحة، ويقتصر قبول طلبات التحويل الداخلي لطلاب الجامعة على الأرقام الجامعية للدفعة ٤٣٩ والدفعة ٤٤١.

7-للطالب فرصة تحويل لمرة واحدة من كلية إلى كلية أو فرصتين من تخصص لأخر داخل الكلية نفسها وفق المقاعد والضوابط والشروط.

8-تتم المفاضلة بين الطلاب والطالبات المتقدمين للتحويل وفق المعدلات التراكمية والاختبارات إن وجدت، ويكون ذلك وفق المقاعد المتاحة للتحويل في الأقسام والكليات.

9-التحويل من انتساب لانتظام أو العكس غير متاح.

10-التحويل الخارجي غير متاح للكليات الصحية.

11-التحويل الخارجي للكليات غير الصحية يشترط أن يكون على الكلية المناظرة وكذلك التخصص المناظر.

12-التحويل لكلية التربية أو بين أقسامها غير متاح.

اقرأ أيضا