وظائف الأئمة والمؤذنين بالسعودية 1446.. الشروط المطلوبة وآخر موعد للتقديم


الاحد 30 يونية 2024 | 03:06 صباحاً
وزارة الشؤون الإسلامية
وزارة الشؤون الإسلامية
بدر القحطاني

وظائف الشؤون الإسلامية.. يبحث عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث عن تفاصيل وظائف وزارة الشؤون الإسلامية عن كيفية التقديم على الوظائف 1446 وآخر موعد للتقديم. 

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية تفاصيل وظائف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

وظائف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة 

حيث حددت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة موعد فتح باب التسجيل على وظائف الأئمة والمؤذنين بالسعودية 1445، حيث أوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة إكس عن وجود مجموعة من الوظائف الشاغرة، التي تتطلب توافر بعض المعايير في الأشخاص المتقدمين حتى يتم القبول وإتاحة التسجيل إلكترونيًا.

موعد فتح باب التسجيل على وظائف الأئمة والمؤذنين

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد داخل المملكة العربية السعودية عن وجود بضعة وظائف شاغرة للأئمة والمؤذنين، وأكدت على بدء التسجيل من يوم الإثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر يونيو الجاري، وأكدت على استمرار فتح باب التسجيل لحين الوصول إلى العدد المطلوب.

كذلك شددت على ضرورة أن يقوم جميع الراغبين بالدخول إلى رابط التقديم بأسرع وقت وتسجيل البيانات المطلوبة، وجاء هذا في إطار عمل الوزارة على سد الفجوة الموجودة في بعض المناطق بالسعودية.

شروط التقديم على وظائف الأئمة والمؤذنين

كما حددت وزارة الشؤون الإسلامية بعض الشروط والمعايير التي ينبغي أن تتوافر في الأشخاص المتقدمين على وظائف الأئمة والمؤذنين، وتتمثل فيما يلي:

من المهم أن يكون الشخص المتقدم للوظائف حامل للجنسية السعودية.

يتوجب التمتع بحسن السير والسلوك.

ينبغي أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة تعادلها، وتقديم شهادة معادلة معتمدة من وزارة التعليم في حالة تم الحصول عليها من الخارج.

من الضروري ألّا يقل عمر المتقدم عن 18 عند التقديم.

مراعاة حفظ ثلاث أجزاء من القرآن الكريم على الأقل.

اقرأ أيضا