هل تتم زيادة رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024؟ الهيئة العامة توضح


السبت 29 يونية 2024 | 06:35 مساءً
رواتب المتقاعدين
رواتب المتقاعدين
بدر القحطاني

 

زيادة رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024.. تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أنباء بشأن زيادة رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024. 

رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024. 

الهيئة العامة للتقاعد

حيث أكدت الهيئة العامة للتقاعد على عدم صحة هذه الأخبار المتداولة، فلا يتم تطبيق أيه زيادة إلا بالإستناد إلى صدور أوامر ملكية تفيد بذلك، ونوهت بعدم انسياق المستفيدين وراء هذه الشائعات، مع التأكيد على نشر أية معلومات جديدة تتعلق بالراتب وحقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بالسعودية 1446. 

يعتبر هذا الراتب واحد من أبرز وأهم الرواتب التي تحرص الحكومة على منحه لكافة العاملين بعد بلوغ السن المحدد للتقاعد، وذلك لتوفير معيشة كريمة لهم ولأسرهم بعد أن تمت إحالتهم للمعاش، وانقطع مصدر دخلهم.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بالسعودية 1446

كان من المقرر أن يتم صرف رواتب التقاعد في اليوم 25 من كل شهر ميلادي، أما في الوقت الحالي فقد تم الإعلان من قبل المؤسسة العامة للتقاعد عن ميعاد صرف موحد لرواتب المتقاعدين وهو يوم واحد من كل شهر ميلادي، ومن الجدير بالذكر بإمكانية تقديمه أو تأخيره في حالة مصادفته مع عطلة رسمية وفي حال تصادف موعد الإيداع مع عطلة رسمية.

طريقة الإستعلام عن راتب التقاعد بالمملكة

توفر الحكومه طريقه استعلام عن راتب التقاعد في السعوديه حيث يمكنك الإستعلام عن راتب التقاعد إلكترونياً باتباع التعليمات التالية:

ادخل على مؤسسة للتأمينات الاجتماعية العامة.

اكبس على زر الإستعلام”.

قم بتعبئة نموذج الطلب.

اكتب اسمك ورقم هويتك الوطنية، والبيانات الشخصية اللازمة بشكل دقيق.

اضغط على خيار “استعلام”.

ستظهر مختلف التفاصيل المتعلقة براتب التقاعد على الفور.

اقرأ أيضا