الهلال يعين ريكاردو جوميز ضمن الطاقم اللياقي


السبت 29 يونية 2024 | 04:53 مساءً
 الهلال
الهلال
جودي عبدالكريم

توصل نادي الهلال، لاتفاق مع البرتغالي ريكاردو جوميز دا سيلفا من أجل الانضمام إلى الجهاز الأول لكرة القدم بالنادي.

الهلال يعين ريكاردو جوميز ضمن الطاقم اللياقي

ذكرت الصحف أن دا سيلفا سوف يتولى مهام لياقية في الجهاز الفني لفريق الهلال، وأشارت الصحيفة السعودية إلى أنه دا سيلفا سينضم رفقة مدرب آخر للعمل على رأس الجهاز اللياقي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وغادر البرتغاليان مارسيو سامباوي وكارلوس برونو المدربين المساعدين للياقة في جهاز الهلال، مع انتهاء الموسم المنصرم، بناءاً على رغبتهما الشخصية.

وبدأ مسؤولو الهلال، قبل أيام، البحث عن مدربين مساعدين ليكتمل بهما طاقم جيسوس المساعد.

جدير بالذكر أن فريق الهلال سيبدأ تدريباته، الأحد المقبل، استعداداً للموسم الجديد بتجمع اللاعبين وأداء الفحوصات الموسمية.

حيث سبق وأن تولى المدرب البرازيلي المهمة الفنية لكبرى الفرق في أوروبا وأمريكا الجنوبية وعلى رأسها باريس سان جيرمان خلال الفترة من 1996، وحتى 1998، وعملاق كرة القدم البرازيلية ساو باولو خلال موسم 2009-2010، كما تولى تدريبه في عام 2016 أيضًا، وسبق له وأن تولى الإدارة الفنية لفريق موناكو الفرنسي خلال الفترة من عام 2007 وحتى 2009.

وعلى صعيد المنطقة العربية فلم يتول المدرب البرازيلي سوى تدريب فريق النصر السعودي، كما لعب تحت قيادته نجم كرة القدم المصرية، والنادي الأهلي الأسبق حسام غالي خلال موسم 2017-2018، حيث خاض 'غالي' تحت قيادة مدربه البرازيلي السابق مباراة وحيدة فقط كانت أمام أهلي جدة ببطولة الدوري السعودي، حينما كان يتولى وقتها المدرب البرازيلي تدريب فريق النصر السعودي.