بـ أكثر من 40 مليار يورو.. إستثمارات أوروبية في مصر منها في الطاقات المتجددة والتدريب الرقمي "تفاصيل"


السبت 29 يونية 2024 | 02:42 مساءً
أكثر من 40 مليار يورو إستثمارات أوروبية في مصر
أكثر من 40 مليار يورو إستثمارات أوروبية في مصر
غزيل الخالدي

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم ، عن إن أكثر من 20 شركة أوروبية توقع إتفاقات أو مذكرات تفاهم مع مصر, وذلك بإجمالي يتجاوز 40 مليار يورو أي ما يعادل 42.85 مليار دولار.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاينالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

رئيسة المفوضية الأوروبية مصر وأوروبا أقرب من أي وقت مضى

وجاءت تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين, خلال مؤتمر الإستثمار المصري الأوروبي, ويشار إلي أن فعاليات هذا المؤتمر ستستمر لـ مدة يومين.

وقد أضافت فون دير لاين خلال تصريحاتها، أن مصر وأوروبا أقرب من أي وقت مضى وهي مكسب للطرفين, فيما لفتت إلي أن مصر تنوي أن تكون مركز للطاقات المتجددة والإتحاد الأوروبي يهمه ذلك كثيرا، مشيرة إلى أنه سيتم توقيع إتفاقية بقيمة 25 مليون يورو للتدريب الرقمي.

أوروبا تقدم حزمة تمويل لـ مصر بقيمة 7.4 مليار يورو

وصرحت رئيسة المفوضية الأوروبية, بقولها 'قررنا حزمة تمويل لمصر بقيمة 7.4 مليار يورو واليوم نوقع على الدفعة الأولى بقيمة مليار يورو.. وننتظر أن نسمع من المسئولين المصريين ما تم القيام به لتيسير الاستثمار', فيما أكدت ايضاً أن أوروبا أكبر شريك استثماري وتجاري لمصر وتمثل نحو 40%من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر وهناك نية لزيادته.

مؤتمر الإستثمار المصري الأوروبي وأبرز أهدافه

والجدير ذكره, أن الرئيس عبد الفتاح السيسي, إفتتح صباح اليوم مؤتمر الإستثمار المصري الأوروبي المشترك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة, الذي ينعقد تحت عنوان 'إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير'.

ويشار إلي أن المؤتمر ينعقد بحضور عدد من المسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الإتحاد الأوروبي، وممثلي شركاء التنمية متعددة الأطراف، فضلا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية. 

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاينالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

اقرا ايضا: بالصور..الهيئة المصرية للمعارض تُشارك بـ 15 شركة في معرض الجزائر الدولي 2024

اقرأ أيضا