خطوات ورابط تسجيل الطالب في نظام نور النقل المدرسي 2024


ضوابط الحصول علي خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور

السبت 29 يونية 2024 | 03:36 مساءً
خطوات ورابط تسجيل الطالب في نظام نور النقل المدرسي 2024
خطوات ورابط تسجيل الطالب في نظام نور النقل المدرسي 2024
عبد الرحمن الدوسري

وفرت وزارة التعليم في المملكة السعودية – من خلال نظام نور للإدارة التربوية دليلًا شاملًا لكل ما يتعلق بخدمات النقل المدرسي ،والتسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1446 خطوات ورابط تسجيل طالب يوفر لأولياء الأمور فرصة تقديم طلبات الحصول على خدمات النقل المدرسي لأبنائهم، ومتابعة حالة الطلب واتخاذ الإجراءات المتاحة في كل حالة، وسوف نبين لكم تفاصيل هذا الموضوع خلال السطور القادمة من موقع السعودي اليوم.

التسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1446 rafedsa خطوات ورابط تسجيل طالب

وفرت وزارة التعليم في المملكة السعودية – من خلال نظام نور للإدارة التربوية – دليلًا شاملًا لكل ما يتعلق بخدمات النقل المدرسي، وهي الخدمة التي تسمح لأولياء الأمور بتقديم طلبات الحصول على خدمات نقل أبنائهم للعام الحالي أو القادم ومتابعة حالة الطلب والإجراءات المتخذة، باتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى منصة نور من هنـــــــا.

2. تسجيل الدخول إلى الحساب بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق ثم الضغط على تسجيل الدخول، أو بالضغط على “رابط التسجيل لولي الأمر” أو عن طريق الدخول بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد.

3. التمرير لأسفل حتى الوصول إلى خدمة “النقل المدرسي”.

4. ملء البيانات المطلوبة (حالة النقل/ حالة فاتورة السداد).

5. الموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على “موافق”.

6. الضغط على زر “طباعة” لطباعة طلب النقل.

7. الضغط على “تأكيد الطلب”.

8. كتابة الرمز الذي تم إرساله إلى رقم الهاتف مقدم الطلب ثم الضغط على “تأكيد”.

تتشابه خطوات تقديم طلبات النقل المدرسي للعام القادم مع خطوات تلك التي تتعلق بطلبات النقل للعام الحالي، ويمكن الاطلاع على كيفية تنفيذ خطوات تقديم طلب النقل المدرسي بمشاهدة مقطع الفيديو التوضيحي لذلك من هنـــــــــــــا.

ضوابط الحصول علي خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور

حددت إدارة البرنامج الضوابط التي تنظم خدمات النقل المدرسي للطلاب وقد تمثلت في الآتي:

• التزام الطالب بقواعد السلوك المحددة في نظام النقل المدرسي.

• التسجيل في طلب خدمة النقل المدرسي ودفع تكلفة الخدمة لا يعني أنه تم قبول الطالب أو ضمه إليها، حيث لا يتم الحكم بالقبول إلا بعد موافقة شركة النقل.

• دفع تكلفة الحصول على خدمات النقل المدرسي.

• في حال مخالفة الطالب المراد نقله معايير القبول والاستحقاق الخاصة بخدمات النقل المدرسي فإنه يتم رد الأموال المدفوعة تلقائيًا.

• إذا ما تم قبول الطالب في خدمة النقل المدرسي فإنه لا يتم استرداد أجور التسجيل في الخدمة.

• يُمنع تمامًا صعود ولي الأمر إلى وسيلة النقل، وفي حال مواجهة أي مشكلة فإنه يتم رفعها للمشرفة أو عن طريق الاتصال بشركة النقل.

• عدم تدخل ولي الأمر في مسارات وسائل النقل التي توفرها الشركة.

إرشادات للحصول على خدمة نقل الطلاب من نور

أوضحت إدارة نظام نور من خلال الدليل الإرشادي الخاص بخدمة النقل المدرسي للطلاب الإرشادات التي من الممكن الاستفادة منها للحصول على تلك الخدمة، والبداية تتمثل في أنه يتم استخدام قائمة “حالة النقل” من أجل البحث عن طلب النقل المراد اختيار حالته.

كما أشارت الإدارة إلى إمكانية تعديل بيانات الاتصال والسكن الخاصة بالطلاب الذين لم يتم النظر في طلباتهم بعد أي الذين تظهر حالة النقل لديهم على أنها “قيد الدراسة”، حيث يمكن الضغط على رابط “تحديث البيانات” الموجود بجانب الطلب، ثم إجراء التعديلات المطلوبة بما في ذلك تعديل الموقع الجغرافي ثم الضغط على “موافق”.

لفتت الإدارة أيضًا إلى أن العمليات التي من الممكن اتخاذها في تغيير طلبات نقل الطلاب تختلف باختلاف حالته وتتمثل في الآتي:

• غير مشمول: وهي الحالة الافتراضية التي تعكس أن الطلاب لم يتم تقديم طلبات النقل الخاصة بهم بعد، وهو ما يمكن تنفيذه بسهولة من خلال الضغط على “طلب نقل” وإدخال البيانات اللازمة ثم الضغط على “موافق”.

• قيد الدراسة: في هذه الحالة يكون مسموحًا بإجراء مجموعة من التعديلات تتمثل في إلغاء طلب النقل المقدم للمشرف، أو تعديل بيانات الطالب بالضغط على “تحديث البيانات” ثم الضغط على “موافق”.

• ملغي: في هذه الحال يمكن لمقدم الطلب بتقديم طلبات النقل المدرسي مرة أخرى.

• مشمول: في هذه الحال يستطيع مقدم الطلب إلغاء طلب النقل الذي قام برفعه عن طريق الضغط على “إلغاء”.

• مرفوض: هذه الحال يكون مقدم الطلب مسموحًا له بالاطلاع على سبب رفض المشرف لطلب النقل، عن طريق الضغط على “سبب الرفض” بجانب الطلب.

معايير استحقاق وأولوية خدمة النقل

بعد استعراض تفاصيل وجوانب التسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1446 rafedsa خطوات ورابط تسجيل طالب؛ نتعرف على معايير استحقاق الحصول على الخدمة والتي تتمثل في الآتي:

• سداد تكاليف خدمة النقل المدرسي.

• اكتمال الحد المسموح به من الطلاب لركوبهم في وسيلة النقل.

• زمن الرحلة من المدرسة إلى بيت الطالب لا تتجاوز الساعة ونصف، مع مراعاة معيار المسافة (الأبعد ثم الأقرب في الإطار الزمني المذكور).

• تاريخ التقديم أيضًا أحد المعايير التي يتم النظر فيها لاعتبار الأسبقية.

• الحالة الصحية للطالب وعمره.

• جنس الطالب والحالة الاجتماعية له.

• طبيعة المنطقة المستهدفة بتوفير خدمات النقل فيها.

التسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1446 rafedsa خطوات ورابط تسجيل طالب هي خدمة إلكترونية متاحة لأولياء الأمور المسجلين في نظام نور، تمكنهم من حجز خدمات النقل المدرسي لأبنائهم في إطار مجموعة من المعايير المنظمة للاستحقاقية. 

خطوات ورابط تسجيل الطالب في نظام نور النقل المدرسي 2024
خطوات ورابط تسجيل الطالب في نظام نور النقل المدرسي 2024
خطوات ورابط تسجيل الطالب في نظام نور النقل المدرسي 2024

اقرأ أيضا