دراسة جديدة تفتح النار على السيارات الكهربائية.. حوادثها أكثر وصيانتها متكررة


السبت 29 يونية 2024 | 01:02 مساءً
دراسة جديدة تفتح النار على  السيارات الكهربائية.. حوادثها أكثر وصيانتها  متكررة
دراسة جديدة تفتح النار على السيارات الكهربائية.. حوادثها أكثر وصيانتها متكررة
بندر الزهراني

انتشرت السيارات الكهربائية بشكل كبير في الفترة الماضية مع مساعي العالم للحد من الانبعاثات الضارة ،لكن  مسح أولي للجودة أجرته 'جيه دي باور' كشف أن السيارات الكهربائية تعاني من المزيد من المشاكل وشدة أعلى في الإصلاحات مقارنة بالسيارات التقليدية.

اقرأ ايضا:شاهد.. سعر ومواصفات لكزس 350 RX الجديدة في السعودية

السيارات الكهربائية تسبب صداعًا كبيرًا للمستهلكين

صدرت دراسة الجودة الأولية لشركة أبحاث السيارات جيه دي باور والتي تحظى بمتابعة كبيرة – والتي قالت 'يبدو أن السيارات الكهربائية تسبب صداعًا كبيرًا للمستهلكين'.

شملت دراسة "جيه دي باور" ردود فعل ما يقرب من 100000 مشتري ومستأجر لـ 2024 مركبة خلال أول 90 يومًا من ملكية سياراتهم، وللمرة الأولى في تاريخ الدراسة الذي يمتد لـ 38 عامًا، تتضمن بيانات زيارة الإصلاح.

 متوسط حوادث المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات

بشكل عام، بلغ متوسط حوادث المركبات ذات محرك الاحتراق الداخلي 180 لكل 100 مركبة، بينما بلغ متوسط حوادث المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات 266 لكل 100 مركبة، وهو أعلى بمقدار 86 نقطة من مركبات محرك الاحتراق الداخلي، وفقا تقرير نشرته 'Yahoo finance'،

المركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن

وتؤكد شركات صناعة السيارات عادة أن المركبات الكهربائية أقل إشكالية بشكل عام وتتطلب إصلاحات أقل من مركبات الاحتراق الداخلي لأنها تحتوي على عدد أقل من الأجزاء والأنظمة. ومع ذلك، أظهرت دراسة 'جيه دي باور' مع بيانات الإصلاح المدمجة حديثًا أن المركبات الكهربائية، بالإضافة إلى المركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن، تتطلب إصلاحات أكثر من المركبات التي تعمل بالغاز في جميع فئات الإصلاح.

صيانة المركبات الكهربائية الهجينة

يقول المدير الأول لمعايير السيارات في شركة جيه دي باور، فرانك هانلي،: 'يواجه أصحاب المركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن مشاكل بمستوى مرتفع بما يكفي لجعلهم يأخذون مركبتهم الجديدة إلى الوكالة بمعدل أعلى بثلاث مرات من معدل أصحاب المركبات التي تعمل بالغاز'.

وأضاف هانلي: 'ليس من المستغرب أن يشكل إدخال التكنولوجيا الجديدة تحديًا للشركات المصنعة للحفاظ على جودة المركبات'.

اقرأ أيضا