"دار جلوبال" تعمل على استثمار 300 مليون لتطوير منازل فاخرة في أمريكا


الجمعة 28 يونية 2024 | 10:27 صباحاً
شركة دار جلوبال تخطط لبناء منازل فاخرة في نيويورك وميامي ولوس أنجليس
شركة دار جلوبال تخطط لبناء منازل فاخرة في نيويورك وميامي ولوس أنجليس
بندر الزهراني

تعمل  شركة دار جلوبال السعودية للتطوير العقاري على استثمار 300 مليون دولار في نيويورك وميامي ولوس أنجليس خلال الأشهر المقبلة وتبحث عن شركاء لتطوير منازل فاخرة في الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا:شاهد الفيديو الآن : بـ 53 مليون ريال بيع مجمع الغروي في خميس مشيط في مزاد علني

دار جلوبال تعقد اجتماعات مع كبار المطورين العقاريين

 

وقال زياد الشعار الرئيس التنفيذي لدار جلوبال إن الشركة المدرجة في لندن تتطلع للإعلان عن أحدث مشاريعها في الولايات المتحدة قبل نهاية العام. وقال إن دار جلوبال تعقد اجتماعات مع كبار المطورين العقاريين لكنه أحجم عن ذكر الشركات التي قد تتعاون معها.

استعداد دار جلوبال على استعداد لإصدار ديون داخل الولايات المتحدة

وقال الشعار في مقابلة من دبي 'نركز حقا على إتمام المشروع الأول في الولايات المتحدة قبل نهاية العام'. وذكر أن دار جلوبال على استعداد لإصدار ديون داخل الولايات المتحدة وخارجها للمساعدة في تمويل مشروعاتها في البلاد، وأن استثماراتها التي ستبلغ 300 مليون دولار ستكون في صورة أسهم.

مشروع دار جلوبال في الولايات المتحدة

وأوضح الشعار أن دار جلوبال، وهي الذراع الدولية لشركة دار الأركان السعودية للتطوير العقاري، تأمل في بيع ما لا يقل عن نصف المنازل في مشروعاتها بالولايات المتحدة لمشترين غير أميركيين.

ووقعت دار الأركان في نوفمبر/تشرين الثاني 2022 اتفاقية مع منظمة ترامب، التابعة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، لاستخدام علامة ترامب التجارية في مشروعها الذي تبلغ قيمته 4 مليارات دولار في سلطنة عُمان والذي يضم ملعبا للجولف وفندقا وفيلات.

شعار دار جلوبال

وقال الشعار إنه على الرغم من أنه سيكون 'شرفا' لدار جلوبال أن تشارك مع منظمة ترامب أو (كوشنر كمبانيز)، الشركة العقارية لعائلة كوشنر، في توسعها في الولايات المتحدة فإنه لا يعتقد أن لديهما 'المنتج المناسب' بالنظر لتركيزهما الشديد على السوق الأميركية على عكس المشتري الدولي الذي تستهدفه دار جلوبال.

ما هي شركة دار جلوبال؟

دار جلوبال هي شركة دولية رفيعة المستوى للتطوير العقاري تركز بشكل أساسي على إنشاء منازل العطلات الفاخرة في بعضٍ من أكثر المواقع المرغوبة عبر أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، بما في ذلك وسط مدينة دبي، والعاصمة العمانية مسقط، ومنطقة كوستا ديل سول في جنوب إسبانيا.

وتم تأسيس دار جلوبال في الأصل لإنشاء وتطوير الأصول الدولية لشركة دار الأركان للتطوير العقاري ش.م.ع الرائدة في المملكة العربية السعودية. ونجحت دار الأركان، المدرجة في السوق المالية السعودية منذ عام 2007

اقرأ أيضا