كيفية الاستعلام عن المدفوعات الحكومية من خلال منصة اعتماد


الخميس 13 ابريل 2023 | 05:45 مساءً
الاستعلام عن المدفوعات الحكومية بمنصة اعتماد
الاستعلام عن المدفوعات الحكومية بمنصة اعتماد
فريق - السعودي اليوم

الاستعلام عن المدفوعات الحكومية، تقدم المملكة العديد من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين، ومن ضمن هذه الخدمات هي توفر منصة اعتماد للاستعلام عن الخدمات الحكومية التي تخص مدفوعات وزارة الداخلية.

الاستعلام عن الخدمات الحكومية 

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن كيفية الاستعلام عن الخدمات الحكومية.

خدمات وزارة الداخلية

حيث تمكن هذه الخدمة من أن يتم الاستعلام عن عمليات الإلغاء لجميع خِدْمَات وزارة الداخلية، وعبر هذه الخدمة أيضاً يمكن الاستعلام عن رصيد خِدْمَات وزارة الداخلية الذي يمكن أن يتم استرداده عن طريق البنك الذي تمت منه الدفعة، وسوف نوفر لكم رابط الاستعلام عن المدفوعات الحكومية.

الاستعلام عن المدفوعات الحكومية بمنصة اعتماد

يستطيع جميع المستفيدين في المملكة العربية السُّعُودية بكافة الجهات المعنية المختلفة، أن يقوموا بالاستعلام عن المدفوعات الحكومية بمنصة اعتماد بهذه الخطوات:

الدخول لمنصة اعتماد أفراد من الرابط التالي: تسجيل دخول.

اختيار خدمة “الاستعلام عن المدفوعات الحكومية” من قسم الخِدْمَات الإلكترونية.

الدخول من خلال بيانات النفاذ الوطني الموحد.

اختيار أي من العمليات المتاحة التي توفرها المنصة في الخدمة وهي: (العمليات الخاصة بالدفع لخدمات وزارة الداخلية, أو العمليات الخاصة بالإلغاء لخدمات وزارة الداخلية, إضافة إلى رصيد خِدْمَات وزارة الداخلية).

خلال الدخول على الصفحة المحددة للعملية المستهدفة يتوفر لكل مستخدم أن يقوم باسترجاع البيانات بناءً على المحددات المتوفرة في صفحة العملية المخصصة لذلك.

قد يهمك: خطوات استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية عبر منصة ابشر.. تعرف على الشروط

خدمة استعراض المديونيات

توفر منصة اعتماد خدمة استعراض المديونيات من جانب الجهات الدائنة أو الجهات المدينة، ويمكن استخدام هذه الخدمة من خلال الخطوات الإلكترونية التالية:

يجب الدخول إلى رابط المنصة التالي: خدمة استعراض المديونيات.

ثم الضغط علي نظام المديونيات.

ثم النقر علي تبويب شاشة إدارة المديونيات.

ثم اختيار المديونية التي يرغب كل شخص في استعراضها.

وتوفر المنصة خدمة طباعة المديونية من خلال الضغط علي أيقونة طباعة بأعلي الصفحة.

رَقَم هاتف منصة اعتماد

منصة اعتماد تعمل علي إيجاد جميع الحلول لكافة الأسئلة والاستفسارات التي توجه لها من خلال مستفيديها، ويستطيع أي مستفيد في المملكة أن يقوم بالاتصال علي الرَّقَم الموحد التالي: (19990) من خلال توجيه ما يرغب به لمنصة اعتماد.

اقرأ أيضا