"مع توقعات بوصول المبيعات لـ500مليار درهم"..قائمة الجنسيات الأكثر شراءً لعقارات دبي في النصف الأول 2024


الخميس 27 يونية 2024 | 02:13 مساءً
البريطانيون يتصدرون قائمة الدول الأكثر شراءا لعقارات دبي
البريطانيون يتصدرون قائمة الدول الأكثر شراءا لعقارات دبي
بدر القحطاني

تجذب دبي المستثمرين من مختلف بلدان العالم وخاصة في القطاع العقاري الذي يميز المدينة الجميلة، ورصد تقرير صادر عن شركة 'دبليو كابيتال' الإماراتية، عن تصدُر البريطانيين لجنسيات المستثمرين الأكثر شراء بسوق دبي العقارية في النصف الأول من العام 2024، مع استمرار تقديم الفرص الاستثمارية الجاذبة والعوائد المرتفعة.

اقرأ ايضا:آخر تحديث .. سعر سهم شركة رتال العقارية اليوم الخميس 27 يونيو 2024 في البورصة السعودية

الدول  الأكثر شراءً للعقار في إمارة دبي

وذكرت 'دبليو كابيتال' في تقريرها حول الـ 10 الأكثر شراءً للعقار في إمارة دبي، أن قائمة الجنسيات الأكثر شراءً تضم أيضًا :

-الهنود

-الصينيين

 -اللبنانيين

-الكنديين

-الفرنسيين

-الإيطاليين

-الهولنديين

-الباكستانيين

-الأتراك.

مبيعات دبي العقارية

وتوقعت 'دبليوكابيتال'، أن تواصل السوق العقارية أداءها القوي مع جني ثمار ريادة دبي العالمية، مرجحةً أن تتراوح مبيعات العام الحالي بين 450 مليارًا إلى 500 مليار درهم.

دبي مركز جاذب جدًا للمعيشة والعمل والاستثمار

وتعليقًا على التقرير، قال وليد الزرعوني رئيس شركة 'دبليو كابيتال' للوساطة العقارية، إن المشترين الجدد لعقارات دبي ينظرون إلى دبي على أنها مركز جاذب جدًا للمعيشة والعمل والاستثمار في العديد من الفرص.

وأفاد الزرعوني بأن كثيرا من الجنسيات المستثمرة تتمتع دولها بعلاقات قوية مع الإمارات، وهناك شراكة تجارية تجمعها مما يجعل من دبي وجهة يمكن الاعتماد عليها.

وأضاف الزرعوني: 'تعتبر مستويات المعيشة المرتفعة وفرص العمل في دبي عاملًا مهمًا بالنسبة لبعض الجنسيات لاسيما الآسيوية والشرق أوسطية'.

تأسيس وإطلاق الأعمال الجديدة في دبي

وأشار وليد الزرعوني إلى أن الأوضاع الاقتصادية الإيجابية في دبي، ومزايا منح تأشيرات الإقامة، والنظام الضريبي الجاذب لتأسيس وإطلاق الأعمال الجديدة، إلى جانب التنوع الثقافي مع احتضان نحو 200 جنسية من جميع أنحاء العالم.

وذكر الزرعوني أن هناك جنسيات أخرى مهتمة بشراء عقارات دبي وتأتي في مراتب متقدمة بعد العشرة جنسيات الأكثر شراء، ضمنهم المصريون، والأميركيون، والسعوديون، والروس، وأيضًا الإيرانيون.

اقرأ أيضا