شاهد.. لقطات حية لاستكمال أعمال المحطة الغربية لشبكة قطار الرياض


الاربعاء 26 يونية 2024 | 06:45 مساءً
المحطة الغربية لقطار الرياض
المحطة الغربية لقطار الرياض
ريم العتيبي

نشر حساب مشاريع السعودية، على منصة أكس، لقطات مصوره من أعمال استكمال تنفيذ المحطة الغربية إحدى المحطات الرئيسية لشبكة قطار الرياض الواقعة في حي السويدي غرب مدينة الرياض.

أعمال المحطة الغربية

ومن المقرر أن تخدم المحطة المسار البرتقالي، وقد تم تصميمها وفق تصاميم معمارية حديثة، على أن تكون مكيفة، وتشتمل على وسائل الراحة والسلامة للركاب، وتتضمن أنظمة معلومات الرحلات.

مشروع قطار الرياض 

يذكر أن قطار الرياض يشتمل على أربع محطات رئيسية عند تقاطع مسارات القطار، وتعتبر المحطات الرئيسية من أهم عوامل نجاح نظام النقل العام في المدينة وعاملاً رئيسياً لجذب الركاب، وذلك لوقوعها في مناطق عالية الكثافة وعند تقاطع مسارات القطار والحافلات.

كما تعنى تلك المحطات الرئيسية بتقديم خدمات متنوعة مساندة لنظام النقل العام، حيث تتضمن مواقف عامة للسيارات ومنافذ لبيع التذاكر ومحلات تجارية ومكاتب خدمة العملاء، كما تُعتبر تلك المحطات قيمة مضافة لمشروع النقل العام وعاملاً لتحسين البيئة العمرانية في المدينة.

المحطة الغربية لقطار الرياضالمحطة الغربية لقطار الرياضالمحطة الغربية لقطار الرياضالمحطة الغربية لقطار الرياضالمحطة الغربية لقطار الرياضالمحطة الغربية لقطار الرياض

المحطة الغربية لقطار الرياض
المحطة الغربية لقطار الرياض
المحطة الغربية لقطار الرياض

اقرأ أيضا