كيفية استخراج بدل فاقد للإقامة عبر أبشر الإكترونية 1446


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 10:18 مساءً
استخراج بدل فاقد للإقامة عبر أبشر
استخراج بدل فاقد للإقامة عبر أبشر
بدر القحطاني

خطوات استخراج بدل فاقد للإقامة عبر أبشر إلكترونيًا، يتسأل عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث عن خطوات الاستعلام خطوات استخراج عن بدل فاقد للإقامة 2024 عبر أبشر إلكترونيًا، وخاصة وانها واحدة من أهم الوثائق في المملكة ويجب أن تكون متوفرة مع الوافد كما يجب أن تكون صالحة. 

استخراج بدل فاقد للإقامة عبر أبشر

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية خطوات استخراج بدل فاقد للإقامة عبر منصة أبشر 1446. 

حيث يفقد الكثير من المواطنين في بعض الأوقات تلك البطاقة ويريدون استخراج بطاقة أخرى بدلًا منها؛ لذلك يبحثون بشكل مستمر ودائم عن خطوات استخراج بدل فاقد للإقامة في المملكة.

كيفية استخراج بدل فاقد للإقامة

تتعرض بطاقة الإقامة إلى الكثير من الأشياء ومن تلك الأشياء الضياع أو السرقة أو تتعرض إلى التلف وتكون غير صالحة، وفي تلك الحالات يجب على المواطن أن يقوم باستخراج بدل فاقد بدلًا من الإبلاغ عن فقدان البطاقة وذلك لتجنب دفع الغرامة التي تصل قيمتها إلى 1000 ريال سعودي، لأن في حالة الفقد وعدم التبليغ يتم دفع غرامة كبيرة للغاية، ويمكن استخراج بدل فاقد إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان. 

قيمة استخراج بدل فاقد للإقامة بالسعودية 2024

تم الإعلان من قبل الهيئة العامة للجوازات عن أن في حالة فقدان بطاقة الاقامة يجب استخراج بطاقة أخرى، وتلك البطاقة يطلق عليها اسم بدل فاقد، ويجب أن يتم دفع الرسوم المتعلقة باستخراج تلك البطاقة وتلك الرسوم وصلت قيمتها إلى 500 ريال سعودي، وتلك القيمة تكون في حالة استخراج البطاقة للمرة الأولى، وأوضحت الهيئة بأن في حالة تقديم بلاغ عن الفقدان سوف يتم تفادي فرض الغرامة التي تصل قيمتها إلى 1000 ريال سعودي.

خطوات استخراج بدل فاقد للإقامة بالسعودية 2024

يجب الدخول إلى منصة أبشر وتسجيل الدخول في تلك المنصة. 

يجب بعد ذلك كتابة رمز التحقق والإختيار بعد ذلك من القائمة أبشر أفراد. 

عليكم بعد ذلك أن تقوموا باختيار الخدمات الإلكترونية واختيار خدمة الجوازات. 

ثم قوموا بعد ذلك بكتابة البيانات المطلوبة ثم الضغط على إرسال طلب التجديد.

اقرأ أيضا