كيف تتحقق السعودية من جودة مياه زمزم قبل توزيعها على قاصدي الحرمين الشريفين؟


الخميس 13 ابريل 2023 | 03:19 مساءً
المسجد النبوي
المسجد النبوي
فريق_ السعودي اليوم

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، عن تكثيف أعمال الرقابة التي تستهدف التحقق من جود مياه زمزم قبل توزيعها لقاصدي المسجد النبوي، خلال شهر رمضان، حيث تم الاستعانة بفرق عمل داخل ساحة الحرم النبوي، من مراقبة المياه الموزعة عبر نقاط الشرب وحافظات مياه زمزم والعبوات المخصّصة للصائمين.

شؤون المسجد النبوي تحصل علي عينات يومية من مياه زمزم 

وأشارت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، إلى أن هناك فريق مكون من 12 كادراً مختصّاً من منسوبي إدارة المختبر بوكالة شؤون المسجد النبوي، تتولى مهمة مراقبة جود المياه من خلال أخذ عينات من مياه زمزم من جميع مصادر الشرب بما يصل إلى 80 عينة يومياً، ليتم تحليلها والتحقق من سلامتها وجودتها على مدار الساعة قبل وصولها لقاصدي المسجد النبوي.

ويتولى الفريق المختص الحصول على هذه العينات من حافظات مياه زمزم , ومن المشربيات, وعبوات زمزم سعة 330 مل بشكل مستمر قبل وبعد التوزيع، للكشف عن أي مستوى من الملوثات قد تؤثر على جودة المياه أثناء عملية التعبئة وبعدها أو النقل, فلا يسمح بتوزيع المياه إلا بعد التحقّق من سلامة العينة ومطابقتها لمعايير وصلاحية الاستهلاك.

وتولى الوكالة عملية توزيع المياه على ضيوف المسجد النبوي وفقا لجدول زمني دقيق، يراعي توزيع مياه زمزم بكميات كافية وإعادة تعبئتها على مدار الساعة بما يضمن جودتها وسلامة وأمن المصلين .

اقرأ أيضا