سبتمبر القادم.. "ميتا" تطلق برنامج ذكاء اصطناعى جديد دعمًا للشركات الناشئة المتعثرة


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 11:42 صباحاً
شركة ميتا تطلق برنامج ذكاء اصطناعي جديد
شركة ميتا تطلق برنامج ذكاء اصطناعي جديد
ريم العتيبي

أطلقت شركة 'ميتا'، برنامج ذكاء اصطناعي جديد مفتوح المصدر في فرنسا للشركات الأوروبية الناشئة، التي تواجه صعوبة للحفاظ على قدرتها التنافسية، فى مواجهة التفوق الأمريكى والصينى بسرعة كبيرة.

برنامج ذكاء اصطناعى جديد

تم إطلاق البرنامج الجديد بالشراكة مع 'سكايلواي'، وهي شركة تابعة لشركة 'إليلد' المخصصة لتوفير خدمات الحوسبة السحابية، وشركة 'هاغينغ فايس' الفرنسية التي تشكل منصة تعاونية لنماذج الذكاء الاصطناعي.

شركات أوروبية ناشئة

ومن المتوقع أن يستفيد من البرنامج الجديد 5 شركات أوروبية ناشئة بين سبتمبر القادم 2024 وفبراير 2025، وتعتزم الشركات الاستفادة من 'توجيه فني يعطيه باحثون في FAIR، وهو مختبر تابع لشركة ميتا متخصص بالأبحاث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وستُتاح لها منصة هاغينغ فايس وأدواتها، بالإضافة إلى القوة الحاسوبية لسكايلواي'.

 وقال المسؤول عن الشؤون الدولية في 'ميتا' نيك كليغ لوكالة فرانس برس 'نواجه مشكلة فعلية في أوروبا، إذ تتفوق علينا الولايات المتحدة والصين بسرعة كبيرة'.

وتابع 'اعتقدنا لفترة طويلة جداً أنّ الدور الوحيد الذي يتعين على أوروبا أن تؤديه هو التنظيم، بينما يقتصر دور الصين على التقليد والولايات المتحدة على الابتكار'.

وأضاف 'لا نحقق النجاح بفضل القوانين بل بفضل الابتكار وريادة الأعمال والشراكات بين عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة الصغيرة، وهو ما يتلاقى مع طموحات هذا البرنامج'.

اقرأ أيضا