وزيرا خارجية السعودية وسوريا يعلنا بدء إجراءات استئناف الخدمات القنصلية والرحلات الجوية بعد أعوام من الانقطاع


الخميس 13 ابريل 2023 | 02:04 مساءً
العلاقات السعودية السورية
العلاقات السعودية السورية
فريق_ السعودي اليوم

بعد أعوام من الأحداث الدامية التي عصفت بسوريا، والتي ساهمت في انقطاع الخدمات القنصلية والرحلات الجوية بين الرياض ودمشق، أعلنت المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، عن بدء إجراءات استئناف الخدمات القنصلية والرحلات الجوية، حيث أكد الطرفان على ضرورة تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب داخل المنطقة.

العلاقات السعوديةالعلاقات السعودية السورية 

استنئاف العلاقات السعودية السورية بعد أعوام من الحرب السورية

كما تطرق الطرفان للحديث عن أهمية مكافحة تهريب المخدرات والاتجار بها، وضرورة دعم مؤسسات الدولة السورية، لبسط سيطرتها على أراضيها لإنهاء تواجد المليشيات المسلحة فيها، والتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي السوري.

وقد لبى الدكتور فيصل المقدام وزير الخارجية السوري، دعوة الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، بأهمية توفير بيئة مناسبة لضمان وصول كافة أوجة الدعم الإنساني للشعب السوري بكافة المناطق، كما تطرق الحديث إلى أهمية تهيئة الظروف اللازمة لعودة اللاجئين والنازحين السوريين إلى مناطقهم، وإنهاء معاناتهم، وتمكينهم من العودة بأمان إلى وطنهم، واتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها المساهمة في استقرار الأوضاع في كامل الأراضي السورية.

كما أعرب وزير الخارجية السورية عن تقدير سوريا للجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة السورية، وتقديمها المساعدات الإنسانية والإغاثية للمتضررين من جراء الزلازل التي ضربت سورية.

اقرأ أيضا