موعد فتح بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات والكليات التقنية بالرياض


الاثنين 24 يونية 2024 | 05:01 مساءً
موعد فتح بوابتي القبول الموحد للطلاب
موعد فتح بوابتي القبول الموحد للطلاب
بدر القحطاني

موعد فتح بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات والكليات التقنية بالرياض.. يتسأل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد فتح بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات والكليات التقنية بالرياض. 

موعد فتح بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات 

حيث أعلنت اللجنة الإشرافية على القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية، والكليات التقنية بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، عن بدء التقديم الإلكتروني للقبول للعام الدراسي الجديد 1446هـ، وذلك من خلال بوابتي القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات، حيث يمكن الدخول والتعرف على كافة التفاصيل والشروط من أجل التقديم في الموعد المحدد وعدم التخلف.

فتح بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات بالجامعات

وأشارت اللجنة الإشرافية على أن القبول يتم في عدد من الجامعات السعودية العريقة، حيث للطلاب والطالبات الدخول على بوابة القبول الموحد الخاص بهم، من اجل اختيار الجامعة التي يرغبون في التقدم لها، والتي تشمل عدد من الجامعات التالية:

جامعة الملك سعود

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

جامعة شقراء

جامعة المجمعة

الكليات التقنية

وحددت اللجنة الإشرافية على القبول الإلكتروني الموحد للطلاب الجدول الزمني التالي للتقديم كما يلي:

يفتح باب التقديم: يوم الأحد 24 / 12 / 1445 هـ الموافق للـ 30 / 6 / 2024م،، ويغلق باب التقديم: 28 / 12 / 1445 هـ ، الموافق 4 / 7 / 2024م، عند الساعة (12) ظهرًا، ويجب على جميع الطلاب الدخول على البوابة والتسجيل فوراً قبل انتهاء موعد التسجيل واغتنام الفرصة قبل غلق موقع التسجيل.

أما بالنسبة للطالبات

يفتح باب التقديم يوم الإثنين 25 / 12 / 1445هـ ، الموافق 1 / 7 / 2024م، ويتم إغلاق باب التسجيل تمام الساعة 12 ظهرًا من يوم الجمعة 29 / 12 / 1445 هـ، الموافق 5 / 7 / 2024 م، ويجب على جميع الطالبات الالتزام بالجدول الزمني المحدد السابق ذكره من أجل التسجيل قبل غلق الموقع أمام الجميع.

وناشدت اللجنة جميع الراغبين بضرورة التسجيل من خلال الدخول على بوابتي القبول الإلكتروني الموحد، والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالجدول الزمني وكذلك كافة الشروط، وإجراءات القبول، والبرامج المتاحة للطلاب والطالبات. 

اقرأ أيضا