شاهد ..حريق مروع في مصنع بطاريات بكوريا الجنوبية يودي بحياة 20شخصاً


الاثنين 24 يونية 2024 | 02:11 مساءً
حريق مروع في مصتع بطاريات في كوريا
حريق مروع في مصتع بطاريات في كوريا
بدر القحطاني

شب حريق هائل في مصنع لبطاريات الليثيوم في مدينة هواسونج بكوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، ممّا أسفر عن مقتل 20 شخصًا على الأقل، حسبما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الرسمية.

اقرأ ايضا:شاهد.. ظلام دامس فى أكبر مطارات بريطانيا وفوضى شديدة بعد تأجيل وإلغاء جميع الرحلات

اندلاع حريق  في مصنع تابع لشركة "أريسيل" 

جانب من الحريق المروع في مصنع بطاريات في كورياجانب من الحريق المروع في مصنع بطاريات في كوريا

ووفقا لوسائل الإعلام الكورية إندلع  الحريقفي مصنع تابع لشركة 'أريسيل' لصناعة بطاريات الليثيوم، حوالي الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت المحلي. وأظهرت لقطات نشرتها وكالة يونهاب سحب دخان كثيف تتصاعد في السماء فوق المصنع، بينما كانت النيران تلتهم المبنى.

السيطرة على حريق في مصنع تابع لشركة "أريسيل"

هرعت فرق الإطفاء إلى مكان الحريق وتمكنت من إخماده بعد ساعات من الجهود المضنية. وذكرت السلطات أنّ عمليات البحث عن ناجين لا تزال جارية، لكن من المرجّح أن يكون عدد القتلى قد ارتفع.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أنّ الحريق قد بدأ في الطابق الثاني من المصنع، حيث يتمّ فحص بطاريات الليثيوم وتغليفها. ولا يزال سبب الحريق قيد التحقيق.

ثاني حادث مميت يقع في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية خلال شهر واحد

يُعدّ هذا الحريق ثاني حادث مميت يقع في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية خلال شهر واحد. ففي أواخر مايو، اندلع حريق في مصنع آخر لبطاريات الليثيوم في مدينة غوانغجو، ممّا أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين.

وتثير هذه الحوادث المخاوف بشأن سلامة صناعة بطاريات الليثيوم، التي تُعدّ عنصرًا أساسيًا في العديد من المنتجات الإلكترونية، بما في ذلك السيارات الكهربائية والهواتف الذكية.

حريق مروع في مصتع بطاريات في كوريا
جانب من الحريق المروع في مصنع بطاريات في كوريا

اقرأ أيضا