بالفيديو.. شاهد آثار وقوف السيارة للإنتظار والمحرك في وضع تشغيل علي العمر الإفتراضي للزيت


الاحد 23 يونية 2024 | 11:56 صباحاً
آثار وقوف السيارة للإنتظار والمحرك في وضع تشغيل علي العمر الإفتراضي للزيت
آثار وقوف السيارة للإنتظار والمحرك في وضع تشغيل علي العمر الإفتراضي للزيت
غزيل الخالدي

تعتبر أضرار وقوف السيارة للإنتظار والمحرك في وضع تشغيل, من الأمور التي تؤثر علي السيارات بشكل كبير, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض هذه الأضرار, من أجل تجنب هذا الأمر والحفاظ علي السيارة.

أضرار وقوف السيارة للإنتظار والمحرك في وضع تشغيل

وبحسب ما أفاده المهتم بالسيارات ماجد الشيخي ، خلال لقائه مع قناة ' الإخبارية' ، فإن تأثير تشغيل محرك السيارة أثناء الوقوف للإنتظار , موضحاً عدد ساعات زيت السيارات بالنسبة لنوعه .

حيث أوضح ماجد الشيخي, بقوله ' إنه عندما تقف بالسيارة عند إشارة مرور أو أمام المدارس لأولادك أو في إنتظار أهلك كل هذا يستهلك من عمر زيت', وأضاف بقوله 'أن إستهلاك الزيت يٌحتسب بعدد الساعات التي اشتغلها المحرك, مشيراً إلي أن ' فالزيت اللي يمشك 5 آلاف غيره على 4 آلاف كيلو وما إلى ذلك '.

الوقوف يستهلك العمر الإفتراضي للزيت

فيما تابع ماجد الشيخي خلال اللقاء, بقوله 'الوقوف يستهلك العمر الإفتراضي للزيت ، فالخبراء يقولون أن كل ساعة تقف فيها إنتظار والمحرك شغال ، هذه احسبها 25 إلى 30 كيلو زيادة على عداد المشي اللي مشيته' .

أفضل أنواع الزيوت للسيارات

وإختتم ماجد الشيخي تصريحاته, بقوله ' يختلف عدد ساعات زيت السيارة بالنسبة لنوعه ، فإذا إستخدمت زيت معدني الرخيص تقريبا لا يعدي 200 ساعة ، لكن لو زيت تخليقي 100% تقريبا عدد تشغيله لـ 700 ساعة' .

اقرا ايضا: عاجل.. تنبيه مهم من الفحص الدوري للسيارات بشأن خدمة حجز المواعيد للفحص الفني "تفاصيل"

اقرأ أيضا