تريبيير : المنتخب الإنجليزي يتجاهل الضغوط في يورو 2024


السبت 22 يونية 2024 | 09:10 مساءً
المنتخب الإنجليزي
المنتخب الإنجليزي
جودي عبدالكريم

كشف كيران تريبيير عن الدور الذي يلعبه لاعبو منتخب إنجلترا المخضرمون وأصحاب الخبرات في البطولات الكبرى في مساعدة زملائهم الجدد لتجاهل الضغوط الخارجية في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم الحالية 'يورو 2024'.

تريبيير : المنتخب الإنجليزي يتجاهل الضغوط في يورو 2024

وواجه المنتخب الإنجليزي، بقيادة جاريث ساوثجيت المدير الفني، انتقادات شديدة بعد التعادل مع المنتخب الدنماركي 1/1 أمس الأول الخميس.

ورغم تواجد المنتخب الإنجليزي على قمة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط من مباراتين، واقترابه من التأهل للأدوار الاقصائية، لكن أداءه في المباراة أمام المنتخب الدنماركي أثار الكثير من التحليلات المتعمقة حول الأخطاء التي وقعت فيها تشكيلة المدرب ساوثجيت في ألمانيا.

ولكن تريبيير، الذي خاض مباراته الدولية رقم 50 أمام الدنمارك، أكد أن الروح المعنوية للفريق تظل مرتفعة.

وقال :'الأجواء إيجابية للغاية داخل المعسكر'.

وأضاف :'كان من الممكن أن نشعر بسعادة أكبر، ولكن أهم شيء هو أن نظل متماسكين. عقب المباراة كان الهدوء والراحة يعم غرفة خلع الملابس'.

وأردف :'هناك الكثير من الضوضاء والضغوط ولكننا متماسكين، مثلما قال هاري كين والمدرب جاريث ساوثجيت'.

هناك 12 لاعبا في صفوف المنتخب الإنجليزي الذين يشاركون للمرة الأولى في بطولة كبرى، بعضهم مازال ينتظر مشاركته الأولى في البطولة المقامة بألمانيا.

ولعب تريبيير /33 عاما/ في مركز الظهير الأيسر بدلا من لوك شاو الذي يواصل التعافي من إصابته، والذي ابتعد عن التشكيل الأساسي، ولكنه مازال يقدم الدعم للاعبين الشباب في المعسكر.

وقال :'أعرف مدى صعوبة الأمر في بعض الأحيان من الناحية الذهنية عندما تكون الوحيد الذي يتدرب في اليوم التالي وتخضع لتدريبات إضافية وبعض الأشياء الأخرى في الوقت الذي يكون فيه بقية اللاعبين يتعافون'.

وأضاف :'أتفهم الامر، كنت في وضع مماثل، ولهذا أحاول التواصل مع بقية اللاعبين، الذين ربما يشاركون في أول معسكر لهم أو في أول بطولة، ولكن الكثير من الناس جاءوا إلي وسألوني أسئلة. من المهم دائما أن يعتمد اللاعبون الشباب علينا'.

وأردف :'لا يجب أن تكون في مثل عمري لتكون قائدا، انظر إلى جود، على سبيل المثال، يبلغ 20 عاما ويقود بطرق مختلفة، لذلك يمكن أن تكون قائدا في أي عمر'

وأكد :'ولكن أنا وهاري، وكايل ووكر نتواجد هنا منذ فترة طويلة. يعلمون أنني موجود إذا أرادوا التحدث لي، ونعم أتحدث لبعض اللاعبين الشباب'.

اقرأ أيضا