رونالدو يطمح لقيادة البرتغال إلى الدور الـ16 وتحطيم المزيد من الأرقام القياسية في يورو 2024


السبت 22 يونية 2024 | 05:39 مساءً
رونالدو
رونالدو
جودي عبدالكريم

يتطلع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى قيادة منتخب بلاده للفوز على نظيره التركي اليوم السبت، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ليورو 2024، وذلك في مسعى لتحقيق التأهل المبكر إلى الدور الـ16، وتحطيم المزيد من الأرقام القياسية.

رونالدو يطمح لقيادة البرتغال إلى الدور الـ16 وتحطيم المزيد من الأرقام القياسية في يورو 2024

رونالدورونالدو

مواجهة قوية لبلوغ الدور الـ16

يخوض المنتخب البرتغالي مواجهة قوية ضد المنتخب التركي على ملعب 'سيغنال إيدونا بارك' في مدينة دورتموند الألمانية، حيث تكتسب هذه المباراة أهمية كبيرة لكلا المنتخبين، فالفوز يعني ضمان خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الـ16، بينما قد تعقد الهزيمة من مهمة التأهل بشكل كبير.

رونالدو يسعى لأرقام قياسية جديدة

يتواجد رونالدو على أعتاب تحقيق العديد من الأرقام القياسية الجديدة في حال نجاحه في هز شباك المنتخب التركي خلال المباراة.

أرقام قياسية في المتناول

اللاعب الوحيد في 6 نهائيات: سيسجل رونالدو رقما قياسيا جديدا كونه اللاعب الوحيد الذي يشارك في 6 بطولات أمم أوروبا لكرة القدم، بعد مشاركته في يورو 2024.

سجل في 6 بطولات أوروبية متتالية: في حال زار شباك تركيا، سيصبح رونالدو اللاعب الوحيد الذي يسجل في 6 بطولات أوروبية متتالية.

المشاركة في 11 بطولة كبرى: يعد رونالدو اللاعب الوحيد الذي يشارك في 11 بطولة كبرى (6 مرات في كاس أمم أوروبا، و5 مرات في كأس العالم) وسجل خلال جميع البطولات الماضية.

أكثر اللاعبين تسجيلا في يورو: يطمح رونالدو لتعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في نهائيات البطولة القارية، حيث يملك 14 هدفا حتى الآن.

هداف تاريخي للمنتخبات: سيعزز رونالدو رقمه القياسي كهداف تاريخي لكرة القدم الدولية للرجال، حيث سجل 130 هدفا حتى الآن، خلال 208 مباريات دولية.

أكبر لاعب يسجل في يورو: سيصبح رونالدو، الذي أتم عامه التاسع والثلاثين في فبراير الماضي، أكبر لاعب سنا على الإطلاق يسجل في نهائيات كأس أمم أوروبا، محطما الرقم القياسي للنمساوي إيفيك فاستيك.

على بعد 4 أهداف من 900 هدف: سيقترب رونالدو من رقم قياسي جديد وهو 900 هدف مع الأندية والمنتخب، حيث يحتاج إلى 4 أهداف فقط لتحقيق هذا الإنجاز.

مُلهِمٌ لمنتخب بلاده

يسعى رونالدو من خلال قيادته لمنتخب البرتغال لتحقيق الفوز في المباراة، وتحقيق التأهل المبكر إلى الدور الـ16، وكتابة المزيد من التاريخ في مسيرته الكروية المليئة بالإنجازات.

رونالدو
رونالدو

اقرأ أيضا