بعد إعلان السعودية عن إصدارها.. تعرف على طريقة التقديم على تأشيرة عمرة إلكترونياً 1445 "خطوة بخطوة"


الخميس 20 يونية 2024 | 11:57 مساءً
الداخلية_ الحج والعمرة
الداخلية_ الحج والعمرة
ديالا الشمري

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم، البدء في استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم؛ بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة في منظومة خدمة ضيوف الرحمن؛ بعد انتهلء موسم حج 1445 بنجاح.

انتهاء موسم الحج

وتستقبل الوزارة سنويًا المعتمرين بعد انتهاء موسم الحج مباشرة بفضل الله؛ مع تسخير خبراتها وبرامجها التقنية والميدانية لخدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل أدائهم للمناسك.

الحجز الإلكتروني

واوضحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن إتاحة الحجز الإلكتروني عبر موقع نسك، تأتي هذه المبادرة ضمن إطار الجهود التي تبذلها المملكة لتعزيز قدرة المسلمين على زيارة المملكة لأداء مناسك العمرة، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بذلك، بما يتماشى مع الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030.

استخراج تأشيرة عمرة

ويمكن استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية، باتباع الخطوات التالية بدقة:

_الدخول إلى منصة نسك

_النقر على خيار «التقديم على التأشيرة: ابحث عن زر “التقديم على التأشيرة واضغط عليه لبدء العملية.

_تحديد جنسيتك :

– اختر جنسيتك من القائمة المتاحة أو استخدم خانة البحث للعثور عليها.

_الإجابة على الأسئلة الخاصة بإقامتك:

– قم بتحديد إذا كنت مقيماً دائماً في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو تحمل تأشيرة شنجن، وأيضاً إذا كنت مقيماً في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال الإجابة بـنعم أو لا:

إذا أجبت بـنعم على أحد هذه الأسئلة، ستظهر لك خياران: التقديم على التأشيرة الإلكترونية والحصول على التأشيرة من خلال باقة. اختر ما يناسبك واستمر في ملء بياناتك الشخصية.

إذا أجبت بـلا على كلا السؤالين، فستتاح لك فقط خيار الحصول على التأشيرة من خلال باقة.

_التوجيه نحو مزودي الخدمات:

ستظهر لك رسالة تنص على: يحق لك استخراج تأشيرة عمرة بسهولة من خلال التقديم على أحد مزودي الخدمات المعتمدين أو بزيارة إحدى وكالات السفر المعتمدة المحلية لديك لحجز حملة العمرة.

_اضغط على عرض مزودي الباقات للاطلاع على الخيارات المتاحة.

_اختيار الخدمة:

ستجد خيارين رئيسيين: خدمات الأفراد: مخصصة للأفراد الذين لا يحق لهم الحصول على تأشيرة سياحية. خدمات الأعمال: موجهة للشركات التي تقدم خدمات العمرة.

الباقات المناسبة

اختيار باقة الخدمات المناسبة: في حال اخترت الأفراد، اضغط على مزود الخدمة مثل فنادق، حيث ستظهر قائمة تشمل: الموسم : لتحديد توقيت العمرة الذي يناسبك، ونوع الباقة : اختر من بين الباقات المتاحة: الاقتصادية، الممتازة، أو الميزانية.

التعامل مع عدم وجود سجلات: إذا ظهرت لك رسالة No Record Found، اضغط على View All Packages، واختر من بين العروض المتاحة للعمرة الإلكترونية العرض الذي يناسب احتياجاتك.

موسم العمرة
الداخلية_ الحج والعمرة
الحج والعمرة

اقرأ أيضا