#السودانيين_العالقين_باثيوبيا .. ثريد حول الوضع الكارثي للسودانيين في معسكر أولالا وسط الغابات والأمطار


الخميس 20 يونية 2024 | 02:20 مساءً
السودانيين العالقين باثيوبيا
السودانيين العالقين باثيوبيا
مبارك الخالدي

الوضع في السودان كارثي بكل معنى الكلمة وأكثر كارثية لإخواننا السودانيين العالقين باثيوبيا، نشارك معكم نقلًا عن حساب ذو الكفل ثريد حول الوضع الكارثي للسودانيين في معسكر أولالا وسط الغابات والأمطار في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

معاناة #السودانيين_العالقين_باثيوبيا

نقلًا عن حساب ذوالكفل:

ثريد مهم جداً فيه تفاصيل وصور وفيديوهات لي الآلاف السودانيين اللاجئين في أثيوبيا معسكر اولالا (نساء٬ اطفال٬ شيوخ٬ ذوي احتياجات خاصة) عايشين أيام صعبة وقاسية جداً جداً وسط الغابات والأمطار.

من يوم ٢١ ابريل ٢٠٢٤م صدر بيان من قبل تنسيقية اللاجئين بإقليم امهرة في حالة عدم استجابة لمطالبهم وعلى رأسها اجلاؤهم الى مكان آمن حطلعوا الى مدينة غوندر بصورة جماعيا سيرا بالأقدام٬ وبالفعل طلعوا يوم ١ مايو ٢٠٢٤م بسبب استمرار المعاناة وعدم الاستجابة.

وفي ظل سيرهم على الطريق بمسافة تبعد عن 3 كيلو مترات من المعسكر تم إيقافهم من قبل الحكومة الاثيوبية واحتجزوهم داخل الغابة من يوم ١ مايو ٢٠٢٤ حتى يومنا هذا، وتمارس فيهم جميع انواع الضغوطات ليعودوا قصرا الى المخيمات٬ حتى انه منعوا منهم مياه الشرب.

ظل اللاجئين في معسكر اولالا و كومر بقدموا الشكاوي مرار وتكرارا للجهات المعنية من خطورة الأوضاع الأمنية والبيئية تدهور الاوضاع الصحية إلا انه مافي اي جهة استجابت ليهم.

إحصائيات اللاجئين السودانيين بإقليم امهرة - العالقين الآن في الغابة -

- عدد الأطفال: 2133 طفل

- عدد النساء: 1017 مراة

- عدد الرجال: 1719 رجل

- عدد المرضى: 1135 مريض

- عدد ذوي الاحتياجات الخاصة 76 ذوى الاحتياج

(إجمالي اللاجئين بالغابة : 6080 لاجئ)

تهطل الأمطار بصورة متواصلة ما عندهم حتى مخيمات تكفيهم او بطاطين تحميهم من البرد.

الأطفال بتزاحموا في الصفوف عشان صحن 'بليلة' يسدوا بيه جوعهم.

بناموا على الأرض مافي اي مخيمات او اماكن مغلقة.

احد اللاجئين بحكي عن أوضاعهم:

في النهاية لا تنسى الحديث عن إخوانك في السودان، هم يستحقون التغطية الإعلامية الكافية والحديث عن معاناتهم، لأننا جميعًا سنقف أمام الله عز وجل ونحاسب على سكوتنا عنهم، تحدث عنهم حتى لو كنت الوحيد، شارك على هاشتاج #السودانيين_العالقين_باثيوبيا

اقرأ أيضا