بالفيديو: الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح يفي بوعده لزوجته الشهيدة ويؤدي الحج عنها رغم إصابته


ويعبر روح زوجتي وأبنائي كانت حاضرة معي خلال أداء فريضة الحج

الثلاثاء 18 يونية 2024 | 04:34 مساءً
الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح يفي بوعده لزوجته الشهيدة ويؤدي الحج عنها رغم إصابته
الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح يفي بوعده لزوجته الشهيدة ويؤدي الحج عنها رغم إصابته
بدرية الودعاني

في لحظة إنسانية مؤثرة، كشف الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح عن شعوره أثناء أداء الحج هذا العام، بعدما وفى بوعده لزوجته الشهيدة، 'آمنة' والتي استشهدت مع أبنائهما خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2023.

كلمات مؤثرة عن زوجته الشهيدة

عبّر الدحدوح عن مشاعره الممزوجة بالحزن والفخر، قائلاً: 'آمنة زوجتي كانت كل شيء بالنسبة لي ولأطفالها ولكن نحسبها إن شاء الله من الشهداء هي وأبنائي'.

زوجة استثنائية وأم مثالية

وأشاد الدحدوح بصفات زوجته الاستثنائية، ودورها المحوري في تربية أطفالهما، قائلاً: 'أم حمزة كانت تقوم بدور الزوج والقائد والطبيب النفسي والأخ، بالنسبة لأطفالها، فالأطفال أحيانا لا يدركون أن الأب يذهب لتأدية رسالة سامية ومهمة جدا، ولذلك عندما نترك البيت الزوجة هي من تقوم بكل شيء'.

حضور روحي لزوجته وأبنائه خلال الحج

وأكد الدحدوح أنّ روح زوجته وأبنائه كانت حاضرة معه خلال رحلة الحج، مُعبّرًا عن ذلك بقوله: 'كانت روحها معي وحاضرة في دعواتي وصلواتي كلها، وفي يوم عرفة كان الجزء الأهم من الدعوات لها ولأبنائي الشهداء'.

وفاء بوعد وتخفيف للحزن

ووصف الدحدوح شعوره عند أداء الحج نيابة عن زوجته، قائلاً: 'هذه الدعوة من وزارة الإعلام السعودية جعلتني أشعر أن الله يريد أن يحقق لي هذا الأمر، وأن أوفي بوعدي لزوجتي الشهيدة علها ترتاح في قبرها وشعرت بالارتياح قليلا لأني قدمت لها هدية لم أتمكن من تقديمها في حياتها'.

مشهد إنساني يُجسّد الصبر والوفاء

يُجسّد مشهد الإعلامي وائل الدحدوح وهو يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته الشهيدة، صورة رائعة للصبر والوفاء، ويُظهر عظمة الأمومة ودورها المحوري في الأسرة.

تُلهمنا قصة الدحدوح جميعًا للصبر والمثابرة في مواجهة صعوبات الحياة، وللتقدير العميق لِمن فقدناهم، ولِدور الزوجة والأم في حياتنا.

اقرأ أيضا