تحديث عاجل حول وضع السودانيين العالقين بإثيوبيا لأكثر من 47 يوم في غابات أولالا


الاثنين 17 يونية 2024 | 10:18 صباحاً
السودانيين العالقين بإثيوبيا
السودانيين العالقين بإثيوبيا
مبارك الخالدي

الوضع يتأزم يوم تلو الآخر والواقع أفظع مما يمكن وصفه، نسرد لكم آخر التطورات حول وضع السودانيين العالقين بإثيوبيا في غابات أولالا، التفاصيل في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

تحديث حول وضع السودانيين العالقين بإثيوبيا

نقلًا عن حساب ذو الكفل:

🚨تحديث عاجل و خطير 🚨

اليوم السابع والأربعين في غابات أولالا

ظللنا صامتين عن الكثير من الجــ...ــــرائم والإنتهــــ...ــــاكات التي تحدث لأهلنا اللاجئين في غابات أولالا خوفاً على حياتهم٬ وخوفاً من ان تشد وتيرة الإنتهــــ...ــــاكات والجــــ...ـــــرائم عليهم وكنا مركزين فقط على الجانب الإنساني ونشر معاناتهم اليومية في الجوانب الأخرى دون التطرق لما هو أفظع املاً في استجابة الـ UNHCR والعمل بصورة قانونية بعيداً عن الميديا.

ما لا يعلمه الكثير ربما اغلبكم ان أهلنا في غابات أولالا يعيشون في جحـــ....ـــــيم حقيقي وخوف مستمر بسبب بعض المليشـــ...ـــــيات المســـ....ـــــلحة المتواجدة بالمنطقة فقد مورست عليهم شتى أنواع الجـــ...ــــرائم من (قتــــ....ــــل٬ نهـــ....ـــب٬ سرق٬ خطـــ...ـــف الخ...) منذ ان كانوا في معسكري (كومر و أولالا) وحاليًا في الغابة.

بالأمس حدثت عملية اقتحام للغابة بغرض نهـــ...ــــب الهواتف من بعض الشباب وتم الإعتــــ...ـــداء عليهم وإصابتهم اصابات بالغة جداً كادت ان تودي بحياتهم٬ سنرفق الصور في الأسفل٬ كما وصلنا هذا التسجيل المفجع عصر اليوم من صديقنا ممثل تنسيقية اللاجئين المتواجد في الغابة وقال انه حدث إطلاق نـــ..ـــار تسبب في استشهاد سيدة كما انه نجا من رصاصة كادت ان تقتــــ....ـــــله هو ايضًا٬ وقال تمنيت لو اصابتني٬ بسبب المعاناة واليأس الذي اصابهم اصبحوا يتمنوا المـــ...ــــوت٬ التسجيل مرفق في الأسفل.

أهلنا في غابات اثيوبيا يعيشون في جحـــ...ـــيم حقيقي وهذه ليست مبالغة٬ حدث من قبل حالة إنتـــ..ـــحار لفتاة كانت مصابة باحد الأمراض وبسبب عدم توفر الرعاية الصحية والعلاج والاهتمام اىْىًـــ..ـــــحرت.

ان الذي يحدث للاجئين العالقين في غابات أولالا يوضح لكم انه لا توجد اي جهة في العالم تهتم لأمر الإنسان٬ الحكومة السودانية غير مبالية٬ الحكومة الأثيوبية غير مكترثة٬ منظمة الـ UNHCR بعد صمت طويل اصدروا بيان طالبهم بالرجوع الى المعسكر الذي هربوا منها نسبة لسوء الوضع الامني والاشتباكات التي فروا منها اساسًا من السودان.

فروا من مرتزقة مليشـــ..ــــيا الدعم السريع في السودان

وها هم يواجهون مليشـــ...ـــيا اجنبية تقتلـــ...ـــهم وتسرقـــ...ـــهم بلا حسيب او رقيب

يشق علي قلبي حينما يتصل صديقي في الغابة ويحكي عن معاناتهم وفوق كل هذا يشكروني وبقية اصدقائي فقط لاننا نسمع اليهم مشاكلهم وفقط لمجرد اننا ننشر اليهم معاناتهم٬ لا توجد جهة تهتم بهم او تساعدهم او حتى تزورهم.

اتمنى من الجميع ان يقفوا في جانبهم هم أهلنا في المقام الأول٬ وهم بشر لهم حق الحياة والعيش بكرامة٬ هناك مئات الأطفال٬ الآلاف الرجال والشباب والنساء٬ وكذلك عشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة. مطلبهم واضح ومشروع يريدون الخروج من اثيوبيا حتى لو تم ارجاعهم الى السودان وسط الحرب يفضلون الموت في بلدهم.

كونوا صوتهم .. الضغط الاعلامي هو ما نستطيع تقديمه لهم.

#السودانيين_العالقين_بإثيوبيا

اقرأ أيضا