تأمين مكثف لمباراة إنجلترا وصربيا اليوم في يورو 2024


تأمين مكثف لمباراة إنجلترا وصربيا اليوم في يورو 2024

السبت 15 يونية 2024 | 05:29 مساءً
منتخب انجلترا
منتخب انجلترا
مشعل الحمدان

تشهد مباراة إنجلترا وصربيا، المقرر إقامتها بعد غد الأحد في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، تواجدا مكثفا لقوات الشرطة، حيث ينتظر أن يتم تأمين البطولة بقوة شرطة أكبر من التي تقوم بتأمين مباريات فريق شالكه وبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

تأمين مكثف لمباراة إنجلترا وصربيا اليوم في يورو 2024

وقال مدير الشرطة بيتر بوث اليوم الجمعة إنه لن يكشف عن رقم محدد 'لأسباب فنية' ولكنه قال إنه لم يسبق له وضع هذا العدد من الضباط في مباريات شالكه ودورتموند.

وقال بوث إنه يتوقع حضور حوالي 20 ألف مشجع إنجليزي وعشرة آلاف مشجع صربي لمتابعة المباراة من الملعب، بالإضافة لوجود 15 ألف مشجع إنجليزي لا يحملون تذاكر في منطقة المشاهدة العامة بالمدينة. لم يكن في وسعه تحديد عدد المشجعين الصربيين الإضافيين الذين سيحضرون.

وتم الإعلان عن أن هذه المباراة ستكون عالية الخطورة منذ أن أجريت القرعة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بسبب العنف الجماهيري المحتمل. في الملعب، وعلى عكس المعتاد يتم تقديم الجعة قليلة الكحول، ولا يمكن الذهاب بالأكواب في المدرجات.

يذكر أن ألمانيا وضعت عملية أمنية كبرى لتأمين البطولة التي تستمر لمدة شهر وتقام في عشر مدن ألمانية، والتي تنطلق فعالياتها في وقت لاحق من اليوم. وقالت نانسي فيزر وزيرة الداخلية إن حوالي 22 ألف ضابط شرطة يتم نشرهم بشكل يومي لتأمين البطولة.