موسم الحج 1445.. تعرف على البنوك التي تعمل خلال إجازة عيد الأضحى


السبت 15 يونية 2024 | 01:52 مساءً
البنوك السعودية
البنوك السعودية
بدر القحطاني

دوام البنوك في عيد الأضحى 1445.. يتسأل عدد كبير من المواطنين عن دوام البنوك في عيد الأضحى 1445، وخاصة بعدما أعلنت وزارة الموارد البشرية عن مواعيد عمل البنوك في عيد الأضحى المبارك وأيضا لجميع الجهات الحكومية والقطاع الربحي.

إجازة عيد الأضحى 1445

حيث حددت وزارة الموارد البشرية موعد العودة من أجازة العيد لاستئناف العمل، وأيضا يوجد بعض البنوك لم تأخذ إجازة عيد الأضحي المبارك.

دوام البنوك في عيد الأضحى 1445

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية دوام البنوك في عيد الأضحى 1445 بالسعودية وكم يوم إجازة عيد الأضحي وما هي البنوك الغير مسموح لها بإجازة عيد الأضحي المبارك.

مواعيد دوام البنوك في عيد الأضحى المبارك

أعلن البنك المركزي عن مواعيد دوام البنوك في عيد الأضحى المبارك لعام 1445، حيث يحرص المواطنين في معرفة كافة التفاصيل عن مواعيد العمل لإنهاء معاملاتهم المالية قبل بدء الإجازة، لذا وضح البنك المركزي السعودي أن تبدأ الإجازة في نهاية دوام يوم الخميس الموافق 7 ذي الحجة 1445 الموافق ميلاديا 13 يونيو 2024.

البنوك الغير مسموح لها بإجازة عيد الأضحي

كما أوضح البنك المركزي السعودي أن يوجد بعض البنوك في المدينة المنورة ومكة المكرمة يتم استثنائها من الإجازة وذلك لتقديم كافة الخدمات المالية لحجاج بيت الله الحرام أثناء أدائهم فريضة ومناسك الحج، وذلك في إطار سعي الحكومة السعودية على توفير كافة الخدمات الهامة لحجاج بيت الله الحرام، أما بالنسبة للموظفين في هذه البنوك سيحصلون على أيام بديلة بدلا من أجازه عيد الأضحى ويتم مضاعفة الراتب لهم خلال أيام العمل في العيد وفقا لقانون العمل.

كم يوم إجازة عيد الأضحى للبنوك في العيد 1445؟

وستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من اليوم السابع من شهر ذي الحجة وتنتهي في اليوم السابع عشر من ذي الحجة، ويوجد أيضا أن يوجد بعض البنوك تأخذ إجازة من يوم عرفة الموافق 19 ذي الحجة 1445، بينما لا يتم منح بعض البنوك المتواجدة في المطارات ومدينة مكة المكرمة إجازات وذلك لتقديم الخدمات المالية لحجاج بيت الله الحرام.

اقرأ أيضا