موعد نزول رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024.. وكيفية الاستعلام


الخميس 13 يونية 2024 | 06:38 مساءً
رواتب المتقاعدين
رواتب المتقاعدين
بدر القحطاني

موعد نزول رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024، يبحث عدد كبير من المواطنين المستفيدين من رواتب المتقاعدين عن موعد نزول رواتبشهر يوليو 2024، وخاصة بعدما تم الإعلان عنه من قبل المؤسسة العامة للتقاعد، وذلك في إطار تداعيات التطور الاقتصادي والاجتماعي للمملكة.

رواتب المتقاعدين

حيث تحرص المملكة على تقديم الدعم الكامل للمتقاعدين، وتمنحهم حقوقهم بالكامل دون تأخير، رغبةً منها في مساعدتهم، وتلبية احتياجاتهم، وجعلهم يعيشون حياة أكثر راحة بعد تعب العمل لسنوات عديدة.

موعد نزول الراتب للمتقاعدين

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية موعد نزول الراتب للمتقاعدين، وكيفية الاستعلام عنه بشكل تفصيلي:

موعد نزول رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024

حيث قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتحديد موعد نزول رواتب المتقاعدين 2024، والذي يكون في اليوم الأول من كل شهر، وفي حالة إذا كان هذا اليوم موافق يوم عطلة رسمية، يتم تقديمه يوم، أو تأخيره يوم، لذلك في شهر يونيو تم تقاضي الراتب بالفعل في اليوم الثاني من الشهر، والخامس والعشرين من ذي القعدة، أي يوم الأحد، وذلك بسبب أن يوم السبت كان يوم العطلة الأسبوعية، أما موعد نزول الراتب لشهر يوليو القادم سوف يتم صرفه في موعده المعتاد في اليوم الأول من الشهر، والذي يوافق يوم الإثنين.

طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد 1445

يمكننا الاستعلام عن الراتب الذي يتقاضاه المتقاعدين، من خلال الدخول على الرابط الرسمي المخصص لذلك، والذي يمكننا التعرف عليه كالتالي:

في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لـ المؤسسة العامة للتأمينات من هنا.

سيطلب الموقع من المستعلم تسجيل الدخول، عن طريق كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة به، ورقم الهوية الوطنية.

بعد ذلك يتم الضغط على خانة الدخول.

كذلك نختار “الخدمات الإلكترونية”.

النقر على “استعلام راتب التقاعد”.

ملء الخانات الفارغة بالبيانات المطلوبة.

في النهاية يتم النقر على “استعلام”، وستظهر كافة التفاصيل المتعلقة براتب التقاعد، مثل قيمته، وموعد صرفه.

اقرأ أيضا