بملابس الإحرام.. وزير الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس جامعة الأزهر والأخير يشيد بالتطور المتسارع (صور)


الخميس 13 يونية 2024 | 01:38 مساءً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
متعب عزيز

استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في مكتبه بمقر الوزارة بمشعر منى، أمس الأربعاء، الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له المستضاف.

برنامج ضيوف خادم الحرمين 

يأتى هذا اللقاء بين الجانبين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وفي مستهل اللقاء، رحّب الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ برئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له مؤكداً أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان تسخر كافة إمكانياتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل سبل الراحة والصحة والأمن وتنفيذ المشاريع الضخمة للتيسير عليهم وتوفير كافة الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام من أجل أن ينعم الجميع بأداء النسك في أجواء تعبدية آمنة.

جانب من اللقاءجانب من اللقاءجانب من اللقاءجانب من اللقاء

من جانبه قدّم رئيس جامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية الدكتور سلامة داوود الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده على مكرمة أداء الحج ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة لهذا العام.

خدمة حجاج بيت الله

وأشاد بالنهضة والتطور المتسارع الذي يشهده الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والتي أسهمت في توفير كافة سبل الراحة وتهيئة الظروف المناسبة لحجاج بيت الله الحرام لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، مبيناً أنه في كل زيارة يقوم بها إلى المملكة يجد التطور الملحوظ في جميع النواحي.

كما أكد الدكتور سلامة داوود أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومصر متأصلة وقديمة، سائلاً الله تعالى العون للمملكة وقيادتها وشعبها في خدمة الحرمين الشريفين وخدمة المسلمين وأن يجعل المملكة دائمة في أمن وأمان وفي قلوب المسلمين أجمعين.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اقرأ أيضا