بقيمة 3.25 تريليون دولار.. شركة آبل تصبح أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في العالم


الخميس 13 يونية 2024 | 11:14 صباحاً
بقيمة 3.25 تريليون دولار.. شركة آبل تصبح أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في العالم
بقيمة 3.25 تريليون دولار.. شركة آبل تصبح أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في العالم
بدر القحطاني

تواصل شركة آبل العملاقة تفوقها بحيث أصبحت  أغلى شركة في البلاد، والشركة الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية متجاوزة 'مايكروسوفت'، وفقا لصحيفة 'وول ستريت جورنال'.

اقرأ ايضا:جوجل تبدأ اختبار خاصية منع سرقة الهواتف في هذا البلد

القيمة السوقية لشركة "أبل"

وبحسب الصحيفة فقد بلغت القيمة السوقية لشركة 'أبل' مؤخرا 3.25 تريليون دولار، مما جعلها 'أغلى شركة في الولايات المتحدة'، متجاوزة 'مايكروسوفت' و'إنفيديا'.

وارتفع سهم أبل في نهاية تعاملات أمس الأربعاء بنسبة 2.86%، إلى مستوى 213.07 دولار، وبلغت القيمة السوقية للشركة 3.27 تريليون دولار.

 شركة أبل  تتفوق على شركة مايكروسوفت باعتبارها الشركة الأكثر قيمة

وتفوقت شركة أبل على شركة مايكروسوفت باعتبارها الشركة الأكثر قيمة، متجاوزة منافسها التكنولوجي بعد أن ارتفعت أسهم شركة أبل إلى مستويات قياسية جديدة بعد إعلانات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

كما أصبحت شركة أبل أول شركة قيمة علامتها التجارية تتجاوز تريليون دولار، بزيادة 15% عن العام الماضي، في حين تضاعفت قيمة العلامة التجارية لشركة تصنيع الرقائق إنفيديا 3 مرات تقريباً، وفقاً لتصنيف عالمي أجرته شركة 'Kantar's BrandZ' يوم الأربعاء.

 شركة آبل تعلن عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي

في وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت شركة أبل عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي، والتي من المتوقع أن تجدد الطلب على أجهزة iPhone وتعكس انخفاض مبيعات منتجها الأكثر مبيعاً بسبب الإنفاق الاستهلاكي المتقلب وعودة منافسي التكنولوجيا.

ومع القيمة السوقية البالغة 3.33 تريليون دولار، تتفوق شركة أبل على كافة شركات العالم، وحتى على قيمتها القياسية السابقة.

ويضم نادي الـ 3 تريليونات دولار حالياً 3 أسماء، حيث قاد الذكاء الاصطناعي كلاً من 'أبل'، و'مايكروسوفت'، و'إنفيديا'، إلى هذا النادي الخاص.

اقرأ أيضا