ابرز تصريحات وزير الخارجية وليد الخريجي في مؤتمر القدس بالقاهرة


الاحد 12 فبراير 2023 | 10:57 مساءً
وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي
وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي
فريق - السعودي اليوم

انعقد اليوم في العاصمة المصرية القاهرة مؤتمر القدس في جامعة الدول العربية بهدف تقديم كل الدعم والمساندة لإخواننا في دولة فلسطين الحبيبة الواقفين بكل ثقة وعزم وصمود وكفاح طويل أمام العدو الغاشم الذي ستتحرر الأراضي الفليسطينة منه عن قريب بإذن الله، حضر المؤتمر عدد من رؤساء الدول العربية ووزراء الخارجية منهم وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي وإليكم أبرز تصريحاته في نهاية المؤتمر.

تصريحات وزير الخارجية في مؤتمر القدس

نقلًا عن وزارة الخارجية السعودية إليكم ابرز تصريحات وزير الخارجية وليد الخريجي.

- القضية الفلسطينية عادلة ونساند الشعب الفلسطيني الشقيق.

- المملكة العربية السعودية تدعم الإسراع في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة علي حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

- المملكة العربية السعودية تدين كافة الإجراءات الأحادية الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتين وفرص إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط وتطالب بوقفها الفوري والكامل.

- المملكة العربية السعودية تطالب بوقف إقدام قوات الإحتلال علي اقتحام المسجد الأقصي وإغلاق بواباته والاعتداء علي المصلين العزل داخله وفي ساحاته الخارجية.

- تعد انتهاكات قوات الاحتلال تصعيدًا ممنهجًا واعتداءًا صارخًا علي حرمة المسجد الأقصي مطالبًا المجتمع الدولي أن يضطلع بأدواره في تحميل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار مثل هذه الجرائم. 

تصريحات وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي في مؤتمر القدستصريحات وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي في مؤتمر القدس

اقرأ أيضا