قبل الرقصة الأخيرة .. تعرف على تاريخ مشاركات توني كروس مع ألمانيا في بطولة اليورو


تاريخ مشاركات توني كروس مع ألمانيا في بطولة اليورو

الخميس 13 يونية 2024 | 12:29 صباحاً
توني كروس
توني كروس
مشعل الحمدان

يستعد منتخب ألمانيا لخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) والتي ستعب على أرضه ووسط جماهيره، بداية من يوم 14 يونيو الجاري حتي يوم 14 يوليو.

قبل الرقصة الأخيرة .. تعرف على تاريخ مشاركات توني كروس مع ألمانيا في بطولة اليورو

ويخوض نجم خط وسط ريال مدريد ومنتخب ألمانيا توني كروس بطولة اليورو وستكون أخر بطولاته في مسيرته الكروية بعدما أعلن أعتزاله لكرة القدم بشكل رسمي بنهاية الموسم الحالي.

وقد أعلن توني كروس أعتزاله اللعب دولياً مع منتخب ألمانيا في 2021، ثم تراجع عن قراره في 2024 استجابة لرغبة المدير الفني يوليان ناجلسمان.

مشاركات توني كروس مع منتخب ألمانيا في بطولات اليورو:

خاض توني كروس مع الماكينات الألمانية ثلاث بطولات يورو في مسيرته، بداية من عام 2012 والتي أقيمت في أوكرانيا وبولندا، وخرج منتخب ألمانيا في نصف نهائي البطولة أمام إيطاليا بعدما تلقي الهزيمة بهدفين مقابل هدف.

وفي عام 2016 ودع أيضاً توني كروس ورفقائه بطولة اليورو من دور نصف النهائي على يد الديوك الفرنسية بالهزيمة بهدفين دون رد، في البطولة التي أقيمت في فرنسا.

وأخيراً مشاركته في بطولة 2020 والإقصاء المبكرعلى يد إنجلترا من دور الـ 16 ، في البطولة التي تأجلت أكثر من مرة بسبب تفشي مرض الكورونا.

توني كروس يأمل في ختام مميز لمسيرته الكروية:

يأمل توني كروس في ختام مميز لمسيرته الكروية بالفوز بلقب اليورو مع المنتخب الألماني وتحقيق الحلم الذي أخفق فيه من قبل في 3 نسخ سابقاً.

وقد انهي كروس مسيرته مع ريال مدريد بموسم ولا أروع، بعد التتويج مع ريال مدريد ببطولتي الدوري الاسباني، دوري ابطال أوروبا مع الفريق المرينجي.

البالون دور تغازل توني كروس:

يقترب توني كروس من تحقيق الكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه إذا توج بلقب الأمم الأوروبية (يورو2024)، وخاصتاً بعدما قدم موسم تاريخي مع فريق ريال مدريد.

ويسعي كروس لتحقيق تلك الإنجاز لينهي مسيرته الكروية بأحسن شكل وهو محقق جميع الإنجازات الجماعية مع ريال مدريد ومنتخب ألمانيا و ايضاً تكليل مجهوداته بحصد جائزة أفضل لاعب في عام 2024.

قائمة منتخب ألمانيا لخوض بطولة يورو 2024:

حراسة المرمي: مانويل نوير (بايرن ميونخ) – تيرشتيجن (برشلونة) – أوليفر باومان (هوفينهايم)

خط الدفاع: فالديمير أنطون (شتوتجارت) – بنجامين هنريكس (لايبزيج) – جوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ) – رببين كوخ (فرانكفورت) – ماكسمليان ميتلشتادت (شتوتجارت) – دافيد روم (لايبزيج) – توني روديجير (ريال مدريد) – نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند) – جوناثان تاه (باير ليفركوزن).

خط الوسط: روبرت أندريش (باير ليفركوزن) – فلوريان فيوتز (باير ليفركوزن) – بافلوفيتش (بايرن ميونخ) – ليروي ساني (بايرن ميونخ) – جمال موسيالا (بايرن ميونخ) – توني كروس (ريال مدريد) – الكاي جندوجان (برشلونة) – كريس فوهريش (شتوتجارت) – باسكال جروس (برايتون).

خط الهجوم: ماكسميليان باير (هوفينهايم) – دينيس أونداف (شتوتجارت) – نيكلاس فولكروج (بوروسيا دورتموند) – كاي هافيرتز (آرسنال) – توماس مولر (بايرن ميونخ).