موعد صلاة عيد الأضحى 1445 في مكة المكرمة والمدينة المنورة


الاربعاء 12 يونية 2024 | 11:25 مساءً
صلاة العيد بالمسجد الحرام
صلاة العيد بالمسجد الحرام
بدر القحطاني

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 1445، يبحث عدد كبير من المواطنين عبر محركات عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومن هو انام وخطيب صلاة عيد الأضحى المبارك 1445

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 1445 هـ في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

موعد صلاة عيد الأضحى في مكة

بحسب تقويم أم القرى، فإن موعد صلاة العيد يكون بعد شروق الشمس بـ15 دقيقة، وشروق الشمس في مكة يكون في تمام الساعة 5:38 صباحًا، إذًا سيكون موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مكة المكرمة في تمام الساعة 5:53 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى في المدينة

بينما يكون الشروق في المدينة المنورة في تمام الساعة 5:32 صباحًا، وبالتالي سيكون موعد صلاة عيد الأضحى في المدينة في تمام الساعة 5:47 صباحًا.

إمام وخطيب صلاة العيد في المسجد الحرام والمسجد النبوي

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي عن إمام وخطيب صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأوضحت الرئاسة الدينية في بيان لها، أن الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام.

بينما سيؤم الدكتور خالد بن سليمان المهنا، إمام وخطيب المسجد النبوي، المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى في المسجد النبوي.

أول أيام عيد الأضحى في السعودية

في وقت سابق، أعلنت المحكمة العليا في السعودية، أن يوم الجمعة الماضي الموافق يوم 7 يونيو الجاري هو أول أيام شهر ذي الحجة، وستكون وقفة عرفات يوم السبت المقبل الموافق 15 يونيو، بينما سيكون يوم 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 10 ذي الحجة.

اقرأ أيضا