المنطقة الشرقية تُطلق خدمة رقمية لرفع السيارات التالفة والمتهالكة


الاربعاء 12 ابريل 2023 | 01:34 مساءً
المنطقة الشرقية
المنطقة الشرقية
الدمام - عطية الزهراني

أعلن المهندس فهد الجبير،أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، عن بدء إطلاق خدمة رفع السيارات التالفة؛ حيث تستهدف هذه الخدمة على تطوير المشهد الحضارى للمنطقة، من خلال الرقابة على السيارات التالفة والمهملة، من أجل رفعها باستمرار، وذلك من خلال طريق ربط بوابة الأمانة الرقمية ببيانات مركز المعلومات الوطني.

آلية رقمية جديدة تكشف هوية أصحاب السيارات التالفة بشوارع الممكلة

وأشار أمين المنطقة الشرقية، خلال بيان رسمي، إلى أنه تم تطوير آليات عديدة تستهدف معالجة ظاهرة تراكم السيارات التالفة، من خلال استخدام التقنيات الرقمية الحديثة، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، فقد مكنت الآلية الجديد الجهات المعنية بالمبادرة من التعرف على صاحب المركبة، عن طريق الجوال المفعل في مركز المعلومات الوطني (أبشر).

ويتم استخدام هذه الآلية الرقمية من خلال إدخال بيانات السيارة التالفة أو المهملة، ومن خلال بيانات المالك أو المفوض يتم إشعاره بإزالة السيارة أو تسديد المخالفة، ومن ثم يتم تسليم السيارة له.

ساهمت تلك الآلية الرقيمة في تنبيه أصحاب السيارات قبل اتخاذ الأمانة قراراً برفعها مع السداد الإلكتروني، واختصار وقت المستفيد وتخفيف عبء الانتظار والحضور إلى مقر الأمانة، بالحصول على البيانات رقمياً.

المنطقة الشرقية
المنطقة الشرقية

اقرأ أيضا