تقنية صحية جديدة تطلقها السعودية لخدمة الحجاج خلال أداء المناسك.. تعرف عليها


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 11:25 مساءً
موسم الحج
موسم الحج
ديالا الشمري

لا تدخر السعودية بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان وولي عهده، جهدا في تقديم كل ما هو يساعد حجاج بيت الله على تادية فريضتهم بسعولة وراحة وسلامة.

وهو ماظهر عندما قدمت مدينة الملك عبدالله الطبية، كجزء من تجمع مكة الصحي، وللعام الهجري الثاني على التوالي، بالتعاون مع مستشفى الصحة الافتراضي مشروعًا مبتكرًا لمراقبة مرضى القلب عن بُعد خلال مناسك الحج، ويستفيد 100 حاج من هذه التقنية المتقدمة، التي تتيح لهم أداء الطقوس بسلامة وراحة.

ساعات ذكية للتنفيذ

تتيح هذه التقنية لمرضى القلب استخدام ساعات ذكية لمراقبة البيانات الحيوية ونقلها مباشرة إلى فريق متخصص في مركز التحكم بعناية القلب، مما يضمن تقديم رعاية طبية مستمرة وفعالة.

والميزة البارزة لهذه الساعات الذكية هي قدرتها على إتاحة اندماج المرضى بشكل طبيعي بين الحجاج الآخرين، دون التسبب في شعورهم بالاختلاف عن باقي حجاج بيت الله الحرام، مما يعزز راحتهم النفسية خلال الطقوس والعبادات. 

عددد الحجاج المستهدفين

تستهدف هذه التقنية 100 حاج من مرضى القلب، وحتى يومنا هذ، قد وصل عدد الحجاج المستفيدين من التقنية إلى أكثر من 20 حاج، مما يعد خطوة هامة نحو تحسين رعاية الحجاج وتقديم خدمات طبية عالية الجودة عن بُعد،.

وتشمل هذه الخدمة استشارات طبية ومراقبة مستمرة للحالات الصحية، مما يسمح بالكشف المبكر عن أي تغيرات قد تتطلب تدخلاً فوريًا، وتوفير استجابة سريعة للتغيرات الطارئة.

موسم الحج
موسم الحج

اقرأ أيضا