المملكة تواصل جهوها لتحقيق الريادة في الذكاء الاصطناعي.. "أرامكو" تزيد استثماراتها بشركة مدعومة من "بيتر ثيل"


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 05:06 مساءً
المملكة تواصل جهوها لتحقيق الريادة في الذكاء الاصطناعي.. "أرامكو" تزيد  استثماراتها بشركة مدعومة من  بيتر ثيل
المملكة تواصل جهوها لتحقيق الريادة في الذكاء الاصطناعي.. "أرامكو" تزيد استثماراتها بشركة مدعومة من بيتر ثيل
بندر الزهراني

تعمل المملكة باستمرار على تحقيق الريادة في كافة المجالات ،وفي ظل التطور الهائل في الذكاء الاصطناعي  تواصل السعودية جهودها للاستفادة من هذا المجال الحيوي..وشاركت شركة رأس المال الاستثماري التابعة لشركة أرامكو السعودية بالمزيد من الأموال في شركة 'Tenderd'، وهي شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة مدعومة من بيتر ثيل، والتي تستخدم رؤى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تقليل الانبعاثات.

اقرأ ايضا:المملكة ترفع سرعات الإنترنت 72% وتوفير 4000 برج جيل خامس خلال موسم الحج

 ثاني استثمار لشركة "وعد فينشرز"

وبحسب 'بلومبرغ'، تمثل هذه الخطوة ثاني استثمار لشركة 'وعد فينشرز' في الشركة الناشئة وتشير إلى أنه قد يتم استخدام تقنية "تيندرد" قريباً من قبل أرامكو، التي تتطلع إلى خفض الانبعاثات من عملياتها وتعزيز استخدامها للذكاء الاصطناعي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Tenderd، أرغون موهان، في مقابلة: 'نحن بصدد المشاركة مع أرامكو ولدينا خطط قيد التنفيذ'، 

جولة تمويل بقيمة 30 مليون دولار بقيادة شركة "A.P. Moller Holding"

كان استثمار 'وعد' جزءاً من جولة تمويل بقيمة 30 مليون دولار بقيادة شركة 'A.P. Moller Holding'، وهي شركة الاستثمار المملوكة لعائلة ميرسك الدنماركية المليارديرة وكيان وثيق الصلة بشركة الشحن العملاقة 'ميرسك'.

وقال موهان إن تقنية Tenderd يمكن أن تستخدمها شركة ميرسك أيضاً حيث تهدف الشركة إلى تحقيق هدف يتمثل في تحقيق صافي انبعاثات صفرية من العمليات بحلول عام 2040.

 المبلغ الذي استثمرته " رأس المال الاستثماري"في شركة "تيندرد

لم تفصح شركة رأس المال الاستثماري التابعة لشركة أرامكو البالغة قيمتها 500 مليون دولار عن المبلغ الذي استثمرته في شركة 'تيندرد'، ووفقاً لموهان، كان استثمار شركة 'A.P. Moller' حوالي 20 مليون دولار.

ودعم ثيل، أحد أكبر الأسماء في مجال الاستثمار التكنولوجي، جولة تمويل أولية بقيمة 5.8 مليون دولار لشركة 'تيندرد' في عام 2019.

اقرأ أيضا