"نصفى الآخر".. مركز التنمية الأسرية بجمعية بر الشرقية يؤهل المقبلين على الزواج


الاثنين 10 يونية 2024 | 05:27 مساءً
جمعية البر في المنطقة الشرقية
جمعية البر في المنطقة الشرقية
متعب عزيز

أقام فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية مركز التنمية الأسرية للإرشاد الأسري الأهلي برنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج " نصفي الآخر " .

واشتمل البرنامج على عدد من الجلسات الإرشادية والتوعوية والتثقيفية لمستفيدي الجمعية وفروعها التابعة لها بالمنطقة الشرقية قدمته مستشارة الصحة النفسية والإرشاد الأسري مديرة مركز التنمية الأسرية بالمنطقة الدكتورة نورة الكناني وذلك عبر منصات التواصل الافتراضي.

وقال المتحدث الإعلامي للجمعية فيصل المسند أن البرنامج يعد أحد أهم برامج الجمعية الأسرية التي تقدمها الجمعية من خلال فرعها مركز التنمية الأسرية حيث يهدف البرنامج إلى تحقيق الاستقرار الأسري و تثقيف طرفَي العلاقة الزوجية بالحقوق والواجبات المترتبة على كل منهما.

ويعد هذا البرنامج أحد أهم البرامج الأسرية الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي قامت بإعداد حقيبته الإرشادية. واشتملت على عدة جوانب أساسية مرتبطة بالحياة الزوجية كالجانب الشرعي والاقتصادي والنفسي والاجتماعي والصحي بهدف تأسيس الزواج على بداية سليمة والتقليل من المشاكل الزوجية والأسرية والتي من أسبابها قلة إدراك كلا الجنسين بالحقوق والواجبات الزوجية أو كيفية التعامل مع الطرف الآخر ومواجهة الأفكار المغلوطة عن الزواج والحد من نسبة الطلاق وأكد المسند أن تحقيق الاستقرار الأسري سيؤدي بلا شك إلى تنمية ونهضة المجتمع السعودي .

مشيرا إلى أن مركز التنمية الأسرية كان قد حقق العام الماضي إنجازات مجتمعية رائدة حيث قدم 447 برنامجا تنمويا و 319 مبادرة و117 برنامجا تأهيليا وطرح 50 فرصة تطوعية شارك فيها 128 متطوعا بإجمالي ساعات تطوعية بلغ 1677 ساعة كما وصلت نسبة الرضا عن الاستشارات الأسرية المقدمة من المركز للأسر المستفيدة 99 % .

اقرأ أيضا