بأسهل طريقة..خطوات طباعة الشهادة الرقمية لجميع المراحل الدراسية عبر "نتائجي"


الاحد 09 يونية 2024 | 05:03 مساءً
منصة نتائجي
منصة نتائجي
ريم العتيبي

أعلنت وزارة التعليم، عن تدشين نظام إلكترونى لتقديم خدمة الشهادات الدراسية للتعليم العام للمواطنين والمقيمين فى المملكة، عبر منصة 'نتائجى' والتى تتيح إصدار الشهادات الرقمية للتعليم العام لجميع المراحل الدراسية لعام 1445هـ.

خطوات إصدار الشهادات الرقمية

وبحسب ما بينت الوزارة،  يمكن إصدار الشهادات الرقمية للتعليم العام عن طريق عدة خطوات سهلة وسريعة، أولًا قم بتسجيل الدخول إلى منصة نتائجى عبر موقع نفاذ من خلال الهوية الوطنية لأولياء الأمور أو الطلاب الذين لديهم حسابات فى أبشر أو من خلال حسابات الطلاب فى منصة مدرستى.

بعد ذلك، أدخل البيانات المطلوبة كافة، سيتم إرسال رقم سرى على هاتفك المحمول لتأكيد الطلب، ثم أضغط على طباعة الشهادة وفى حال ظهرت الشهادة محجوزة ، فإنه يلزم مراجعة 'المدرسة/ إدارة التعليم' لاستكمال بعض الإجراءات لدى الجهة الت قامت بحجز  الشهادة.

خطأ فى بيانات الشهادة الرقمية

أما عند ظهور رسالة أن عليك مراجعة المدرسة، فهذا يعنى أن هناك ملاحظات  على هذه الشهادة، ويستوجب عليك مراجعة المدرسة أو إدارة التعليم.

تحديث الشهادة الرقمية

وتتيح نتائجى فى حال وجود خطأ فى بيانات الشهادة مراجعة المدرسة/ إدارة التعليم لتصحيح البيانات فى نظام نور، ومن ثم يمكن استعراض الشهادة بعد التحديث من خلال طلب تحديث الشهادة إذا كان هناك اختلاف بين الدرجات فى نظام نور والشهادة الرقمية، وهذا التحديث متاح مرة واحد كل 24 ساعة عند الحاجة إليه.

اقرأ أيضا