"الصادرات السعودية "توقع عدد من الاتفاقيات خلال مشاركتها "معرض البناء- أفريقيا 2024م "


الاحد 09 يونية 2024 | 03:18 مساءً
الصادرات السعوديةتختتم مشاركتها في معرض البناء-أفريقيا 2024م
الصادرات السعوديةتختتم مشاركتها في معرض البناء-أفريقيا 2024م
واس

شهدت المشاركة السعودية في "معرض البناء- أفريقيا 2024م  " توقيع عددٍ من الاتفاقيات التصديرية بين الشركات الوطنية ونظيراتها من الشركات الأفريقية والعالمية.. في حين لاقت الحملة الترويجية المصاحبة رواجًا واسعًا في الدول الأفريقية، مما يؤكد عمق البعد الإستراتيجي بين المملكة العربية السعودية والدول الأفريقية الذي يتجلّى بأواصر العلاقات التجارية والاقتصادية والتاريخية.

اقرأ ايضا:أرامكو السعودية تكشف عن هيكل ملكية الشركة بعد الطرح .. التفاصيل هنا

معرض البناء- أفريقيا 2024م

وكانت  هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" اختتمت مشاركتها في معرض البناء- أفريقيا 2024م المقام في كينيا خلال الفترة 05 – 07 يونيو الجاري بجناح ضمّ أكثر من 19 شركة وطنية متخصصة في قطاع البناء والتشييد تحت هوية 'صناعة سعودية'؛ حيث استعرضت الشركات منتجاتها المنافسة في معرضٍ يعد أحد أهم المعارض الأفريقية المتخصصة في هذا القطاع.

 

وقد حقّق جناح 'صناعة سعودية' المشارك في المعرض نتائج مُبهرة، تجلّت بالزخم الإعلامي والحضور المميّز الذي يدل على الصورة الإيجابية للصادرات السعودية لدى المستهلك الأفريقي.

حجم الصادرات السعودية غير النفطية لقارة أفريقيا

يشار إلى أن مشاركة 'الصادرات السعودية' في هذا المعرض تجسّد مكانة القارة الأفريقية بصفتها محطة تصديرية مهمة، حيث تجاوز حجم الصادرات السعودية غير النفطية لقارة أفريقيا أكثر من 132 مليار ريال سعودي خلال الفترة (2019-2023م).

 تعزيز الصناعات المحلية وفتح قنوات تصديرية 

كما تؤكد حرص 'الصادرات السعودية' على تعزيز الصناعات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الأفريقية والدولية، واستكمال الدور الذي تسعى من خلاله 'الصادرات السعودية' إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتنويع مصادر الدخل وتنمية الصادرات غير النفطية كونها محورًا حيويًا في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.​

بيان صحفي 📃| #الصادرات_السعودية تختتم مشاركتها في معرض البناء - أفريقيا 2024م. pic.twitter.com/PN5XNxxU45

اقرأ أيضا