حالة الطقس في السعودية اليوم 9 يونيو 2024.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من بعض مناطق المملكة


الاحد 09 يونية 2024 | 07:56 صباحاً
الطقس
الطقس
غزيل الخالدي

كشف مركز الأرصاد الوطني خلال بيان رسمي له, عن توقعاته لـ حالة الطقس في المملكة اليوم, بجانب توقعاته لـ درجات الحرارة الكبري والصغري في مختلف مناطق المملكة.

حالة الطقس في المملكة اليوم

حيث توقع أن يكون طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية, كما لاتزال الفرصة مهيأه لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من منطقة حائل. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

آثار حالة الطقس علي البحر الأحمر

فيما أوضح أن تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر , أن تكون الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي, فيما يصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنو, ويكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي

أما أثار حالة الطقس علي الخليج العربي, فـ ستكون الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة, فيما يصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وتكون حالة البحر خفيف الموج. 

درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم

وللإطلاع علي درجات الحرارة الكبري والصغري المتوقعة في مختلف مدن ومناطق المملكة, يمكن من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للأرصاد عبر هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: حالة الطقس في السعودية اليوم 8 يونيو 2024.. طقس شديد الحرارة علي معظم مناطق المملكة ونشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار

اقرأ أيضا