جمعية البر بالشرقية تحدد أسعار الأضاحي لـ"النعيمي" و"السواكني".. ومتجر إلكتروني لحجز الأضحية


الخميس 06 يونية 2024 | 06:58 مساءً
بر الشرقية تحدد أسعار الأضاحي للنعيمي و السواكني
بر الشرقية تحدد أسعار الأضاحي للنعيمي و السواكني
متعب عزيز

قال المشرف العام على برنامج الأضاحي بجمعية البر بالمنطقة الشرقية يوسف المقرن أن الجمعية أطلقت برنامجها أضاحي لهذا العام في نطاق جغرافي يشمل الدمام والخبر وبقيق ورأس تنورة والنعيرية وحتى محافظة العديد .

كما بين خلال المؤتمر الصحفي للأضاحي الذي أطلقته الجمعية أمس الأربعاء بمقر الجمعية الرئيس بالدمام أن برنامج أضاحي الذي تطلقه الجمعية سنويا يهدف لإحياء شعيرة الأضحية من خلال التيسير على المضحي ضمن الضوابط الشرعية بحيث تقوم الجمعية باستقبال المضحين لإعداد الأضحية لهم ومن ثم توزيعها على المستحقين والمحتاجين المسجلين لدى الجمعية بالمنطقة الشرقية لضمان أحقية استحقاقهم للحوم الأضحية.

بر الشرقية تحدد أسعار بر الشرقية تحدد أسعار الأضاحي للنعيمي و السواكني

1359 للسواكني و 1795 للنعيمي

في حين أعلن المتحدث الإعلامي للجمعية فيصل المسند خلال المؤتمر الصحفي أن الجمعية حددت أسعار الأضاحي لهذا العام ليكون سعر السواكني هو1395 ريالا بينما سعر النعيمي 1795 ريالا وأضاف المسند أن مشروع 'أضاحي' أطلق مؤخرا لجنة لإجراء الكشف الأولي عن الأضاحي الذي يتم من خلاله الكشف عن الأضاحي وعن الموردين المؤهلين لدخول المناقصة مبينا أن اللجنة تواصلت مع الموردين وسلمتهم الشروط الخاصة للأضاحي.

لجنة للكشف عن المسالخ والتأكد من الجوانب الشرعية للأضحية

وأكد أن لجنة الأضاحي تقوم سنويا بالكشف عن المسالخ من أجل بيان مدى إقرارها ومناسبتها للذبح بحيث يكون الذبح مرخصا ومطابقا للمواصفات من تهوية المكان والإضاءة ونظافة بجودة عالية كما تراعي اللجنة في فحصها الجوانب الشرعية للأضحية وتسعى لتعيين مشرفين على الأضاحي للإشراف على عملية الذبح للتأكد من أن عملية الذبح لا تتم إلا في وقتها الشرعي ليتم نقل الأضحية لمقرات التوزيع ومن ثم إرسال رسائل نصية للمضحي الذي وكَل الجمعية تفيده بأنه تم ذبح أضحيته ليقوم المضحي بعدها بالتحلل .

بر الشرقية تحدد أسعار بر الشرقية تحدد أسعار الأضاحي للنعيمي و السواكني

البرنامج وزع العام الماضي 25.5طن لحوم على 2849 أسرة

وذكر المسند أن برنامج أضاحي الذي تطلقه الجمعية سنويا حقق نجاحا كبيرا العام الماضي حيث وزع البرنامج خلال عيد الأضحى الماضي 25.5 طن لحوم على 2849 أسرة مستحقة بالمنطقة الشرقية .

حجز إلكتروني للأضحية

وأضاف المسند أن الجمعية أطلقت نظاما إلكترونيا يرتكز على نظام للحجز الإلكتروني للأضحية وسداد قيمتها و اختيار نوعها أيضا إلكترونيا قائلا أن بإمكان المضحي من خلال البرنامج حجز الأضحية عبر الرابط https://adahi.alber.org.sa/ كما يمكنه إلكترونيا اختيار اليوم المراد الذبح فيه واختيار فترة الذبح إلكترونيا حتى يمكنه التحلل خلالها والتي تعتمد هي الأخرى على إرسال رسائل sms للمضحي تفيده وتؤكد له ذبح أضحيته في الفترة التي حددها إلكترونيا حتى يمكنه التحلل خلالها .

بر الشرقية تحدد أسعار بر الشرقية تحدد أسعار الأضاحي للنعيمي و السواكني

استفسارات وشكاوى إلكترونية عن الأضاحي

وأوضح المسند أن عند تسجيل المضحي وشرائه إلكترونيا للأضحية يحصل على رقم حجز يمكن من خلال رقمه الاستفسار عن أضحيته إلكترونيا كما يمكنه من خلال البرنامج الإلكتروني تقديم الاستفسارات والتواصل إلكترونيا مع لجنة الأضاحي للرد على تساؤلاته كما يمكنه رفع شكوى إلكترونيا حول أضحيته لتقوم اللجنة بالتعامل معها.

اقرأ أيضا