بعد تدشين مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات برعاية وزير الداخلية.. تعرف علي أهداف المبادرة بالتفصيل


الخميس 06 يونية 2024 | 03:35 مساءً
تدشين مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات
تدشين مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات
واس

دشّن الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات، بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة وهيئة الحكومة الرقمية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة, وذلك تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

تفاصيل مراسم تدشين مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات

وقد تمت مراسم مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات, بحضور معالي مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى.

أهداف مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات

والجدير ذكره, أن هذه المبادرة تهدف إلى تطوير رحلة دخول المسافرين إلى المملكة، التي تسهم في تسهيل الإجراءات باستخدام التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه بواسطة الكاميرات الذكية بعد التحقق المسبق من بياناتهم، ومن ثم مرورهم في المسار الذكي وإثبات تسجيل دخولهم إلى المملكة بكل يسر ودقة لتوفير الوقت والجهد.

تعزيز التحول الرقمي

ومن جانبه, أكد مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى, أن تدشين وزارة الداخلية لهذه المبادرة يأتي ضمن جهودها لتعزيز التحول الرقمي في جميع خدماتها، ولتحسين إجراءات السفر المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين، والارتقاء بجودة خدمات 'الجوازات' في المنافذ، وتوفير الحلول الذكية والتحول الرقمي للإسهام في تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة، ما ينعكس على تجربة المسافر بشكل إيجابي ويحسّن من إجراءات رحلته. 

اقرا ايضا: بالصور.. شاهد أمير منطقة تبوك يسلط الضوء علي دور المرأة السعودية في خدمة ضيوف الرحمن

تدشين مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات
تدشين مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات

اقرأ أيضا