المملكة تتأهب.. توزيع باركود على الحجاج وجولات رقابية على المساجد استعدادًا لموسم الحج


الاربعاء 05 يونية 2024 | 05:09 مساءً
وزارة الشؤون الإسلامية
وزارة الشؤون الإسلامية
واس

يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، استقبال ضيوف الرحمن القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي، حيث تم استقبال (777) حاجا وحاجة من الجنسية السودانية، وسط حفاوة وترحاب من قِبل اللجان العاملة على مدار الساعة.

توزيع باركود علي الحجاج

وتم تقديم مجموعة من الكتيبات التوعوية والإرشادية وتوزيع باركود على ضيوف الرحمن لتحميلها على الأجهزة الذكية تتضمن أبرز التطبيقات التي تعينهم على أداء فريضتهم بيسر وسهولة.

من جهة أخرى قام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمكة المكرمة، خلال شهر ذي القعدة لعام 1445هـ ، بالعديد من الخدمات بمساجد المنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة , من ضمنها تكليف عدد من المراقبين الذين يعملون على مدار الساعة وذلك للتأكد من تهيئة كافة الخدمات بالمساجد والجوامع لقاصديها ، وإتاحة (94) مسجداً وجامعاً مسانداً لإقامة صلاة الجمعة خلال فترة موسم الحج.

جولات رقابية على المساجد

 وبلغ اجمالي عدد المساجد والجوامع بالمنطقة المركزية نحو ( 456) مسجداً جاهزة لاستقبال المصلين ، بالإضافة إلى القيام بجولات رقابية على مساجد وجوامع العاصمة المقدسة بلغ عددها ( 280) جوله رقابية تم خلالها رصد (244) ملاحظة .

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة التي ينفذها الفرع لتقديم أعلى مستويات الخدمات والرعاية لضيوف الرحمن، وذلك لتوفير بيئة مريحة وملائمة لحجاج بيت الله الحرام، وتيسير أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

اقرأ أيضا