وزير الصناعة يبحث في المغرب التعاون في إنشاء مشاريع مشتركة في قطاع صناعة السيارات


الاربعاء 05 يونية 2024 | 04:48 مساءً
وزير الصناعة يبحث في المغرب التعاون في  إنشاء مشاريع مشتركة في قطاع صناعة السيارات
وزير الصناعة يبحث في المغرب التعاون في إنشاء مشاريع مشتركة في قطاع صناعة السيارات
بدر القحطاني

قام  وزير الصناعة والثروة المعدنية  بندر بن إبراهيم الخريف 

 بجولة  لمنظومة صناعة السيارات في مدينة طنجة لبحث  فرص التعاون وإمكانية إنشاء مشاريع مشتركة في قطاع صناعة السيارات مع المغرب.

اقرأ ايضا:مواصفات ومميزات وعيوب سيارة هيونداي توسان 2025 الجديدة

مراحل تصنيع السيارات في  مصنع شركة رينو

وأوضح بيان  للوزارة أن الجولة شملت مصنع شركة رينو للسيارات، حيث اطلع الخريف على مراحل تصنيع السيارات وبحث فرص تعزيز التعاون بين الجانبين، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

زيارة معهد التكوين لمهن صناعة السيارات

وأضاف أن الخريف زار أيضا معهد التكوين لمهن صناعة السيارات واطلع على تجربته الرائدة في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، إضافة إلى زيارة شركة تي.إي كونيكتفتي المتخصصة في صناعة القطع والأجهزة الكهربائية لحلول النقل.

توطين عدد من الصناعات النوعية

وأكد الخريف خلال اجتماعاته مع المسؤولين التنفيذيين في منظومة صناعة السيارات المغربية في طنجة على توجه المملكة نحو توطين عدد من الصناعات النوعية، بما في ذلك صناعة السيارات والاستفادة من التجارب المتميزة في صناعة السيارات عربيا وعالميا، ومنها التجربة المغربية التي تعتبر الأولى عربيا في إنتاج السيارات.

 تطوير التعاون الثنائي في قطاعي الصناعة والتعدين

ووفقا للبيان، تأتي جولة وزير الصناعة  إلى منظومة صناعة السيارات في المغرب في إطار زيارته الرسمية إلى المملكة المغربية، والتي تشمل عقد لقاءات مع وزراء ومسؤولين بالحكومة المغربية بهدف تطوير التعاون الثنائي في قطاعي الصناعة والتعدين وبحث الفرص الاستثمارية في القطاعين لدى الجانبين.

اقرأ أيضا