أكثر من 1800 حاج وحاجة استقبلتها الشؤون الإسلامية عبر منفذ البطحاء منذ بدء موسم الحج


الاربعاء 05 يونية 2024 | 02:12 مساءً
أكثر من 1800 حاج وحاجة استقبلتها الشؤون الإسلامية عبر منفذ البطحاء منذ بدء موسم الحج
أكثر من 1800 حاج وحاجة استقبلتها الشؤون الإسلامية عبر منفذ البطحاء منذ بدء موسم الحج
متعب عزيز

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً بفرعها في المنطقة الشرقية، ابتداءً من يوم 20 ذي القعدة وحتى يوم أمس الثلاثاء 27 ذي القعدة لعام 1445هـ، أكثر من 1800 حاج وحاجة من ضيوف الرحمن من جنسيات مختلفة، القادمين عبر منفذ البطحاء الحدودي مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

توزيع الباركود التعريفي على ضيوف الرحمن لتحميلها على الأجهزة الذكية

وتم تقديم مجموعة من الكتيبات التوعوية والإرشادية التي تسهم في إرشاد وتعليم الحاج بأحكام المناسك، حيث بلغت المطبوعات والبطاقات الإلكترونية أكثر من 5085 مطبوعة. إضافة إلى توزيع الباركود التعريفي على ضيوف الرحمن لتحميلها على الأجهزة الذكية، تتضمن أبرز التطبيقات التي تعينهم على أداء فريضتهم، مثل تطبيق 'رُشد' الذي يشمل جميع ما يحتاجه المسلم من خدمات بـ52 لغة.

32 محاضرة وكلمة دعوية ودروس، بالإضافة إلى خطبتي جمعة وإجابة أسئلة الحجاج

شارك في الخدمة في المنفذ 21 موظفاً و2 من الدعاة، كما تم إقامة 32 محاضرة وكلمة دعوية ودروس، بالإضافة إلى خطبتي جمعة وإجابة أسئلة الحجاج.

توزيع أكثر من 5000 هدية على الحجاج

كما بلغ عدد الجمعيات المتعاونة 8 جمعيات في تقديم الهدايا أكثر من 5000 هدية على الحجاج ، مما يعزز روح التعاون والتكامل لخدمة ضيوف الرحمن.

ضمن خطة شاملة لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وتوجيهات ولاة الأمر

وتأتي هذه الخدمات التي تقدمها الوزارة للحجاج، ضمن خطة شاملة لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وتوجيهات ولاة الأمر ـ أيدهم الله ـ بتجنيد جميع الطاقات والإمكانات لرعاية وخدمة ضيوف الرحمن وتوعيتهم وإرشادهم.

وقد تم إعدادها وفق آليات تساهم في العناية بتوعية الحاج وتعريفه بما ينبغي عليه أن يلتزم به من أحكام وواجبات، وما يجب أن يتجنبه من محظورات ومخالفات طوال رحلة الحج، حتى يتموا فريضتهم بكل يسر وطمأنينة.

اقرأ أيضا