تنويه عاجل من السفارة السعودية في إيطاليا بخصوص تعليق العمل ببعض ببنود اتفاقية الشنقن.. ماذا يعني؟


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 08:46 مساءً
السفارة السعودية في روما
السفارة السعودية في روما
ديالا الشمري

أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإيطالية، تنويه هام لكافة المواطنين بخصوص تعليق العمل ببعض بنود اتفاقية الشنقن.

وقالت السفارة في بيان لها، بأن وزارة الداخلية الإيطالية أعلنت عن تعليق العمل ببعض بنود اتفاقية الشنقن خلال الفترة من 5 يونيو إلى 18 يونيو 2024 بسبب انعقاد قمة مجموعة السبع 'G7'.

وتابعت: 'بناء عليه، يتوجب على كافة القادمين إلى إيطاليا، بما فيها دول منطقة الشنقن، خلال الفترة المشار إليها المرور على موظفي الجوازات بالمنافذ الحدودية الجوية والبرية والبحرية'.

تأشيرة سارية الصلاحية

وحول ما إذا كان يمكن الدخول إلى إيطاليا إذا كان الشخص يحمل تأشيرة شنقن سارية الصلاحية خلال الفترة المشار إليها، قالت السفارة: 'نعم مع الأخذ في الاعتبار الشروط المنصوص عليها أن تكون تأشيرتك صادرة من سفارة قنصلية الدولة لوجهتك الرئيسة التي سوف تقضي بها أطول فترة، وإذا تعذر ذلك فتكون من سفارة – قنصلية الدولة لوجهتك الأولى.

ما المقصود بتعليق العمل ببعض بنود اتفاقية الشنقن؟

وبخصوص المقصود بتعليق العمل ببعض بنود اتفاقية الشنقن، ذكرت السفارة أن المقصود هو تعليق حرية العبور بين دول منطقة الشنقن دون المرور بمسؤولي الجوازات بالمنافذ الحدودية.

واختتمت: 'من المتوقع أن تكون فترات الانتظار بالمنافذ الحدودية أطول من المعتاد عند تنقلك من دول منطقة الشنقن إلى إيطاليا، وذلك يجب أخذ ذلك بعين الاعتبار'.

اقرأ أيضا