بمكافأت مجزية وتأمين طبي.. المركزي السعودي يطلق برنامج التعليم المهني


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 06:21 مساءً
البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي
جميلة الفالح

أعلن البنك المركزي السعودي, عن إطلاق برنامج التعليم المهني (PLP) في نسخته الرابعة؛ للمساهمة في دعم صناعة الخدمات المالية في المملكة، من خلال بناء كوادر وطنية للمستقبل.

إطلاق برنامج التعليم المهني (PLP) في نسخته الرابعة

ويستهدف البرنامج خريجي وخريجات الجامعات السعودية والجامعات العالمية المعتمدة من حملة درجة البكالوريوس أو الماجستير، وتأهيلهم من خلال التركيز على مجموعة من المهارات والمعارف؛ لبناء مسيرة مهنية تعزز من دورهم في الصناعة المالية وإدماجهم فيها وفهمهم لها. حيث سيتاح للمرشحين الفرصة من خلال البرنامج للتدرب في إحدى إدارات البنك المركزي السعودي.

مسارات البرنامج:

وبيّن البنك المركزي، أن مسارات برنامج التعليم المهني تشمل الآتى:

1- المسار الإداري.

2- المسار الاقتصادي.

3- المسار التقني.

4- المسار الرقابي.

5- المسار القانوني.

6- المسار المالى.

مزايا البرنامج:

● مكافأة شهرية مجزية.

● برنامج تدريبي مكثف والحصول على شهادات تدريبية.

● تأمين طبي للمتدرب.

شروط البرنامج:

علماً أنه يشترط في المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون حديث التخرج (أقل من سنتين)، وحاصلاً على درجة (البكالوريوس / الماجستير) في أحد التخصصات ذات العلاقة من إحدى الجامعات المحلية أو العالمية المعتمدة بتقدير لا يقل عن جيد جدًا أو ما يعادله، إضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.

مدة البرنامج

وأوضح البنك المركزي، أن البرنامج يمتد لمدة شهر، ويحصل من خلاله المتدربون على العديد من المزايا والحوافز، داعياً في هذا الصدد الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي من خلال الضغط على الرابط (هنا)، مشيراً إلى أن التقديم يبدأ من 4 يونيو إلى   4 يوليو 2024م، تمهيداً لعملية الفرز واختيار المرشحين، التي تتضمن إجراء تقييم فني ومقابلات شخصية، وتقديم عرض للمؤهلين للالتحاق بالبرنامج في مقر البنك المركزي السعودي بالرياض.

البنك المركزي السعودي يطلق برنامج التعليم المهنيالبنك المركزي السعودي يطلق برنامج التعليم المهني

اقرأ أيضا