عاجل.. الموافقة على 6 مذكرات تفاهم مع حكومات أجنبية وعربية فى عدة مجالات استراتيجية


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 04:50 مساءً
جانب من ترأس خادم الحرمين الشريفين لجلسة مجلس الوزراء
جانب من ترأس خادم الحرمين الشريفين لجلسة مجلس الوزراء
واس

وافق مجلس الوزراء فى جلسته المنعقده اليوم الثلاثاء ـ عبر الاتصال المرئي ـ، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على عدد من مذكرات التفاهم مع دول مختلفة فى مجالات تعاون متعددة.

الموافقة على مذكرة تفاهم

وانتهت الجلسة إلى الموافقة على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية كوت ديفوار.

تأشيرة الإقامة القصيرة

ووافق المجلس على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوسوفا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة.

كذلك تمت الموافقة على مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات في مجال السلامة النووية والوقاية من الإشعاع بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في المملكة العربية السعودية ومجلس السلامة النووي في مملكة إسبانيا.

خدمات النقل الجوي

وأصدر المجلس قراره بالموافقة أيضًا على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الدومينيكان في مجال خدمات النقل الجوي، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال حقوق المؤلف والحقوق المجاورة بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة والرياضة والسياحة في جمهورية كوريا.

كما تمت الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال التدريب والتنمية الإدارية بين معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اقرأ أيضا