اليوم.. المملكة تستضيف النسخة الأولى من بطولة العالم للبلياردو بمشاركة أبطال عالميين


الاثنين 03 يونية 2024 | 01:55 مساءً
بطولة العالم للبلياردو
بطولة العالم للبلياردو
ريم العتيبي

تنطلق اليوم الأثنين النسخة الأولى من بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) بالمملكة، التي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، تحت إشراف وزارة الرياضة، وذلك بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9) كرات في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة. 

بطولة العالم للبلياردو

ويشارك في هذه النسخة التي تستمر حتى 8 يونيو الجاري (128) لاعبًا يمثلون (45) دولة حول العالم، منهم أفضل (100) لاعب من جولة البلياردو العالمية، إلى جانب المتأهلين الـ(28) من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس النجوم المشاركون من خلال خوض (223) مباراة على (16) طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم لعبة البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة. 

 بطل العالم فرانسيسكو سانشيز 

ويبرز من المشاركين في هذه البطولة من الأسماء بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات، وبطل العالم 2022 شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر. 

كما يشارك (13) لاعبًا من المملكة العربية السعودية، إلى جانب  (14) لاعبًا من الولايات المتحدة الأمريكية، و(13) لاعبًا من الفلبين، و(8) لاعبين من الصين والصين تايبيه، و(6) لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى لاعبين من بريطانيا والكويت وأستراليا، وإسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج.

بطولة العالم للبلياردو 

ويمثل المملكة في بطولة العالم للبلياردو نخبة متميزة من اللاعبين الذين يمتلكون إنجازات متعددة، أبرزهم بطل العرب للكبار أحمد آل جبار، وأبطال العرب زوجي للكبار خالد العتيبي، وسعد الدريس.

القنوات الناقلة للبطولة

سيتم بث الحدث عبر الشاشات في الكثير من القنوات العالمية، والمنصات، فضلًا عن وجود إعلامي دولي وإقليمي ومحلي موسّع، وحضور جماهيري كبير يضيف على البطولة التميز الذي تستحقه.