شركة العليان 2024.. كيفة وأرقام التواصل مع الشركة؟ وكم تبلغ ثروة العائلة؟


الاحد 02 يونية 2024 | 03:42 مساءً
مجموعة العليان
مجموعة العليان
بدر القحطاني

شركة العليان، هي مجموعة شركات سعودية أسسها سليمان العليان سنة 1947، وبدأت كشركة نقل بري تعمل في إطار بناء التابلاين، وطورت نشاطها مع الطفرة النفطية ليشمل المطاعم، صناعة الأغذية، صناعة الورق، البلاستيك, التأمين، وغير ذلك، لها عدة شراكات مع شركات عالمية من أبرزها كوكاكولا، برغر كينغ، بكتل.

شركة العليان

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شركة العليان 2024 وعدد شركاتها ومجلس إدراتها.

رؤية شركات العليان

الشركة لديها رؤية مبنية على خبراتها وقيمها، كما يضيء طريقها رؤية مؤسسها الشيخ سليمان بن صالح العليان الخالدة، كما تأخذ بيدها نحو المستقبل، ولا تكتفي ببناء الشركات والأعمال الناجحة، بل تتعداه إلى دعم موظفينا وتطوير مجتمعاتها -بشكل خاص- وصنع التحول الإيجابي للمنطقة بصفة عامة، كما نتبنى نهج الاستدامة حرصًا على تحقيق أكبر قدر ممكن من التأثير الإيجابي في حاضرها -محليًّا وعالميًّا- ولمستقبل الأجيال القادمة.

إرث يمتد لـ 75 عامًا

وخصصت الشركة ذكرى التأسيس الـ 75 لتكريم مؤسسها سليمان بن صالح العليان، ولإحياء رؤيته في إيجاد مكاسب وفرص مستدامة للأجيال القادمة والحفاظ عليها، فلطالما آمن مؤسسها بأهمية تمكين الأفراد عبر تعليمهم وتعزيز مهاراتهم وتوفير الفرص لهم، لتستمر بذلك أفكارهم وابتكاراتهم وتخدم جيلًا بعد جيل.

كم عدد شركات العليان؟

تأسست في عام 1947، ومجموعة العليان متنوعة في العمليات الصناعية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى محفظة تدار بنشاط الاستثمارات الدولية. الجانب التجاري للمجموعة يضم أكثر من 40 شركة ويتركز في المملكة العربية السعودية، حيث نشأت المجموعة.

من صاحب مجموعة العليان؟

سليمان صالح العليان ولد في مدينة عنيزة (1918-2002)، أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين في فترة ما بعد الطفرة النفطية، مؤسس مجموعة العليان.

كم تبلغ ثروة عائلة العليان؟

تراجعت ثروة عائلة العليان بمقدار 400 مليون دولار هذا العام لتستقر عند 12.5 مليار دولار بعد أن كانت 12.9 مليار دولار العام الماضي. تمتلك أسرة العليان مجموعة العليان التي تضم أكثر من 50 شركة، ولها حصة كبيرة في مت لايف، وفيرست بوستون وأمريكان إنترناشيونال جروب.

أعضاء مجلس إدارة شركة العليان

لبنى صالح العليان

رئيس مجلس الإدارة

نبيل محمد العمودي

عضو مجلس الإدارة

جوناثان فرانكلين

عضو مجلس الإدارة

حمد عبد العزيز العليان

عضو مجلس الإدارة

عبد اللطيف أحمد العثمان

عضو مستقل لمجلس الإدارة

ستيف هوليدي

عضو مستقل لمجلس الإدارة

طه عبد الله القويز

عضو مستقل لمجلس الإدارة

جان مارك ديلبون دي فو

عضو مستقل لمجلس الإدارة

كيفية التواصل مع شركات العليان

رقم الهاتف: (+966) 11 839 2000

البريد الإلكتروني: [email protected]

لاستفسارات وسائل الإعلام

البريد الإلكتروني: [email protected]

ساعات العمل:

من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 5:30 مساءً.

اقرأ أيضا